الرئيسية دولي المنطقة العربية

نشرت تسجيلا مصوّرا للعملية وتوعّدت المتحالفين ضدها

"الدولة الإسلامية" تذبح الرهينة الأمريكي الثاني وتهدد بذبح بريطاني


الصحفي الأمريكي ستيف سوتلوف لحظات قبل ذبحه مرتديا الزي البرتقالي

03 سبتمبر 2014 | 11:47
shadow

نشرت جماعة الدولة الإسلامية، الثلاثاء، تسجيلا مصورا يظهر ذبح الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف، في تصعيد لتحديها واشنطن بسبب الغارات الجوية الأمريكية على مقاتليها في العراق.


الكاتب : وكالات


وأطلق أيضا شخص مقنع في تسجيل الفيديو تهديدا بشأن رهينة بريطاني، وهو رجل قالت الجماعة إن اسمه ديفيد هينز، حذر الحكومات من "هذا التحالف الشرير لأمريكا ضد الدولة الإسلامية."

وبدا أن الرجل الذي يفترض أنه نفذ الإعدام، هو نفس الرجل الذي يتحدث الانجليزية بلكنة بريطانية وظهر في تسجيل مصور في 19 من أوت يعرض قتل الصحفي الأمريكي جيمس فولي.

وعرض التسجيل مكانا مماثلا في الصحراء لتنفيذ القتل. وفي التسجيلين كليهما كان الأسيران يرتديان حلة السجن البرتقالية.

وقال الرجل "ها أنا قد عدت يا أوباما وعدت بسبب سياستك الخارجية المتغطرسة نحو الدولة الإسلامية وبسبب إصرارك على مواصلة هجماتك الجوية و... على سد الموصل على الرغم من تحذيراتنا الجدية."

وأضاف قوله "وتماما كما إن صواريخك مستمرة في ضرب أهلينا فإن سكيننا ستستمر في جز أعناق رجالكم."

ووصف سوتلوف نفسه في الفيديو بأنه "يدفع ثمن" التدخل الأمريكي في العراق بحياته.

وكان الصحفي سوتلوف خطف في سوريا في أوت 2013. وفي 27 من أوت وجهت شيرلي والدة سوتلوف نداء في رسالة على تسجيل مصور إلى زعيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي ترجو فيها الإفراج عن ابنها.

وقالت الدولة الإسلامية في تسجيل الفيديو الذي أصدرته الشهر الماضي أن قتل فولي كان انتقاما من الغارات الجوية الأمريكية على مقاتليها الذين اجتاحوا مساحات واسعة من شمال العراق.

وفي واشنطن قال البيت الأبيض إنه لا يمكنه على الفور تأكيد أن الدولة الإسلامية أصدرت تسجيلا مصورا يعرض ذبح سوتلوف.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي برناديت ميهان في بيان "شهدنا تسجيل فيديو يفترض أنه يعرض قتل الدولة الإسلامية للمواطن الأمريكي ستيفن سوتلوف. وتعمل أجهزة المخابرات بأقصى سرعة ممكنة للتحقق من صحته."

واضافت قولها "إذا كان صحيحا فإن القتل الوحشي لصحفي أمريكي بريء روعنا. ونحن نتقدم بأعمق تعازينا إلى أسرته وأصدقائه. وسنكشف عن مزيد من المعلومات حينما تكون متاحة."

وقال مصدر مطلع أن المسؤولين الأمريكيين لم يؤكدوا رسميا بعد صحة تسجيل الفيديو لكنه فيما يبدو صحيح.

واستنكر هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقي المنتهية ولايته ما سماه "هذا القتل الوحشي ... إنه مثال على الوحشية والشر." وقال إن هذا دليل على ضرورة أن يعمل العراق والغرب على هزيمة الدولة الإسلامية.

واستنكر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ذبح سوتلوف قائلا إنه "عمل يثير الاشمئزاز والاحتقار."



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق