الرئيسية سياسة كل الأحداث

الترحيل سيمس 4 آلاف عائلة شهر سبتمبر

بناء 5 آلاف شقة على الأراضي المسترجعة بالعاصمة


05 سبتمبر 2014 | 11:01
shadow

قام والي العاصمة عبد القادر زوخ، اليوم الخميس، بزيارة للأوعية العقارية التي تم استرجاعها بعد مباشرة عملية الترحيلن وبلغت المساحة لحد الآن 50 هكتارا سيتم تشييد عليها برامج سكنية لصيغتي "عدل" والترقوي العمومي.


الكاتب : يڨول/ وكالات


قال عبد القادر زوح خلال هذه الزيارة، أنه سيتم تشييد 5 آلاف وحدة سكنية، على 50 هكتارا التي تم استرجاعها، من بينها 3 آلاف في صيغة "عدل" وألفين المتبقية لصيغة الترقوي العمومي. و تقع هذه المساحات بالعديد من بلديات العاصمة. و سمحت عمليات الترحيل التي تم مباشرتها يوم 21 جوان الفارط من إطلاق عدد من المشاريع العالقة، على غرار مشروع ملعب بئر خادم و خط السكة الحديدية بئر توتة- زرالدة و ترميم قلعة الجزائر. كما ذكر السيد زوخ بأن هذه العمليات سمحت كذلك بالقضاء على 23 حيا قصديريا و 6 مواقع للشاليهات و إخلاء 192 بناية مهددة بالسقوط بالجزائر الوسطى و القصبة و باب الواد و بولوغين.

و عن استئناف عملية الترحيل التي علقت منتصف شهر أوت، أوضح نفس المتحدث أنه سيتم ترحيل أكثر من 4000 عائلة الى بئر توتة و الكاليتوس خلال شهر سبتمبر "فور إعطاء اللجنة الولائية للسكن الضوء الأخضر". و تمس المرحلة الأولى من هذه العملية 1500 عائلة قاطنة بالسكنات المهددة بالسقوط المصنفة في الخانة "الحمراء" من قبل المراقبين التقنيين للبناء غداة  زلزال الفاتح من أغسطس الفارط و الذي حدد مركزه في عرض البحر بالقرب من بولوغين.

كما ستشمل هذه المرحلة بالإضافة إلى القاطنين بالسكنات الهشة والأحياء القصديرية، أسطح العمارات والاقبية والشاليهات والعائلات التي تعاني من ضيق السكن.

من جهة أخرى أوضح الوالي أن اللجان المحلية بصدد الانتهاء من دراسة ملفات طلبات السكن الاجتماعي في إطار البرنامج العادي للتوزيع مذكرا أن 6000 وحدة سكنية اجتماعية ستوزع "قبل نهاية السنة".

و تتوفر ولاية الجزائر على برنامج إجمالي ب 84000 وحدة سكنية في إطار القضاء على السكن الهش من بينها 25000 وحدة تجري الأشغال بها و 11000 وحدة أخرى "ستسلم في الأسابيع القليلة المقبلة" حسبما أوضحه الوالي.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق