الرئيسية دولي فضاء مغاربي / إفريقيا

يشمل مجال المخابرات والمراقبة والعمليات الجوية

واشنطن تدرب جنود ستة بلدان من الساحل الإفريقي


05 سبتمبر 2014 | 12:31
shadow

نظمت الحكومة الموريتانية بالتعاون مع سلاح الجو الأمريكي، في القاعدة الجوية بمدينة أطار، شمالي البلاد، الشراكة الأفريقية للطيران في موريتانيا، دورة تدريبية لفائدة خمسين جنديا من سلاح الجو من ستة دول أفريقية هي موريتانيا النيجر وبوركينا فاسو ومالي والسنغال وتونس.


الكاتب : مريم. ع


وقد أطر الدورة التدريبية القائد بسلاح الجو الأمريكي، قائد عملية الشراكة الإفريقية للطيران هرمت كاسن، الذي أكد أن الدورة التدريبية ستكون متبوعة بلقاءات أخرى في المستقبل من أجل تعزيز بالتعاون.

وبحسب بيان صادر في ختام التدريب، الخميس، فإن الشراكة الأفريقية للطيران في موريتانيا هي الأولى من نوعها وتهدف إلى بناء قدرات الطيران وتعزيز التعاون الإقليمي وتحسين الشراكة في مجال التشغيل بين الولايات المتحدة الأمريكية من جهة والدول الأفريقية من جهة أخرى.

وقد شمل التدريب حصصاً تطبيقية ونقاشاً في مجال المخابرات والمراقبة وأساسيات العمليات الجوية وسلامة الإقلاع والهبوط، وجاء في بيان صدر عقب الدورة التدريبية أن "الحدث شكّل فرصة للمشاركين من أجل تفعيل المعلومات والمعارف التي اكتسبوها خلال الحصص التدريبية".

وأضاف البيان أن حدثا كالشراكة الأفريقية للطيران "يساعد على تطوير قدرات الطيران لدى الدول الأفريقية، كما يحفز شركاء الدول الأفريقية على تقديم الدعم في مجال سلاح الجو".

من جهته تقدم قائد سلاح الجو الموريتاني العقيد محمد ولد الحريطاني بالشكر للولايات المتحدة الأمريكية على دعمها المستمر، وشدد على أهمية الدورة التدريبية لمساهمتها في مكافحة الإرهاب، ودعم عمليات الدفاع من اجل الأمن والسلام في منطقة الساحل التي تشهد تصعيدا في العمليات الإرهابية خاصة بشمال مالي.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق