الرئيسية سياسة أحزاب

طالبه بتقديم توضيح عن تكرارها وعقاب المتورطين فيها

التكتل الأخضر" يدعو غول لوضع حد لحوادث الطائرات"


وزير النقل عمار غول

05 سبتمبر 2014 | 14:41
shadow

وجهت النائب عن التكتل الأخضر، نورة خربوش، سؤالا شفويا لوزير النقل عمار غول، على خلفية تكرر حوادث الطائرات لشركة الخطوط الجوية الجزائرية في الفترة الأخيرة، وطالبته باتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون تكرارها.


الكاتب : مريم. ع


وتضمن نص السؤال الشفوي الذي حررته نورة خربوش، وقدمته، الخميس، للمكتب المجلس من أجل برمجته في جلسة علنية تعقد لاحقا، انتقادا عن المشاكل التي عرفتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية "في الأسابيع الأخيرة عدد غير معقول من الحوادث التقنية للطائرات عبر المطارات الوطنية وحتى الأجنبية بسبب مشكلات تقنيه في الإقلاع وأعطاب مرتبطة بوضعيه الطائرات"، وأكدت على الضرر الذي سببته تلك الحوادث لسمعة الشركة من جهة والآثار التي تحملها المسافرين من جهة أخرى، سواء على مستوى الثقة في الشركة أو على مستوى التأخر في التحاقهم بالوجهات التي كانوا متجهين نحوها.

وذكرت النائب أن تذبذب في رحلات الشركة قد تكرر بشكل متلاحق ومتعدد، الأمر الذي طرح، حسبها، علامات استفهام حقيقية حول الأسباب الكامنة وراء تعدد هذه الحالات، كما أظهر هشاشة تسيير هذه المؤسسة العمومية الوطنية وسمعتها الدولية.

وانتقدت النائب نورة خربوش غياب الشفافية في إعلام الرأي العام بحقيقة هذه الحوادث وتأثيراتها على السلامة والأمان في استعمال الخطوط الجوية الجزائرية.

وخلص السؤال للتأكيد على التدابير والإجراءات المتخذة من طرف الوزارة لحصر هذه الحوادث والحد منها، للحفاظ على سلامة المسافرين وسمعة هذه المؤسسة العمومية، الاستراتيجية التي سطرتها الوزارة لتطوير قدرات الأسطول الجوي للشركة، بما يتماشى والمعايير الدولية للطيران المدني.

كما طالبت الوزير باتخاذ إجراءات ردعية ضد المتسببين في هذا التهاون وحالات اللامسؤولية في الحفاظ على سلامة المسافرين عبر خطوط وطائرات الشركة العمومية للخطوط الجوية الجزائرية.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق