الرئيسية سياسة كل الأحداث

كانت تخطط لتحويل شحنة أسلحة نحو جبل شعانبي

تونس تعتقل جماعة إرهابية يقودها جزائري


06 سبتمبر 2014 | 12:07
shadow

اعتقلت القوات التونسية مجموعة إرهابية خطيرة يقودها جزائري يكنى لقمان أبو صخر، كما أسفرت العملية عن حجز شحنة هامة من الأسلحة مكونة من قذائف "آربي جي" وقنابل يدوية كانت موجهة إلى جبل شعانبي الحدودي مع الجزائر.


الكاتب : مريم. ع


وتندرج العملية التي قامت بها قوات الأمن التونسية في سياق الاستعدادات التي تقوم بها من أجل تأمين الانتخابات التشريعية التي ستجرى قريبا.
وكانت شحنة الأسلحة، التي تم حجزها موجهة لجبل شعانبي من أجل إمداد العناصر الإرهابية بها، لتنفيذ هجمات جديدة، حيث يعج الموقع عناصر إرهابية جزائرية وتونسية.
وحسب محمد علي العروي، المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، فإن وحدات الجمارك حجزت كميات كبيرة من الأسلحة من بينها 11 قذيفة "ار.بي.جي "و28 قنبلة يدوية والآلاف من الطلقات النارية والعشرات من الصواعق.
وأضاف أن الشحنة كان موجهة نحو جبل شعانبي للأمجاد العناصر الجهادية بها، علما إن الجبل يتضمن عناصر إرهابية خطيرة تونسية و جزائرية و ليبية .
وقد تمكنت قوات الأمن التونسية من حجز شحنة الأسلحة وذخيرة ومتفجرات في مدينة بن قردان، كان يقلها عنصران على متن شاحنة رباعية الدفع.
وأوضح أن الأسلحة كانت متجهة بداية إلى مدينة سيدي بوزيد وسط تونس ومنها إلى جبل الشعانبي التابع لولاية القصرين غرب البلاد على مقربة من الحدود الجزائرية، حيث تتحصن جماعات إرهابية مسلحة.
وضيقت الأجهزة الأمنية الخناق على كل من يشتبه فيه في التورط مع الخلايا الإرهابية في أغلب المحافظات وذلك منذ سقوط 15 جنديا، في أوسع هجوم ارهابي تقوده جماعات مسلحة بجبل الشعانبي في منتصف جويلية الماضي.
بالمقابل، قال رئيس الحكومة المؤقتة التونسية مهدي جمعة إن تونس تتعرض إلى تهديد أمني قادم من الجانب الليبي.
وحمل مهدي جمعة التدهور الأمني الذي تعيشه تونس إلى الاضطرابات التي تعرفها ليبيا ودول الجوار ككل، مشيرا أن هناك تعاون وتنسيق بين الجانبين التونسي والليبي لتطويق هذا التهديد وضبط الحدود لمنع دخول الإرهابيين.


مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق