الرئيسية سياسة أحزاب

الجامعة الصيفية للعدالة والتنمية "تحقق نتائجها السياسية"

رؤساء حكومات سابقون: الجزائر بحاجة للانتقال الديمقراطي


08 سبتمبر 2014 | 13:40
shadow

تناول رؤساء الحكومات السابقون، وهم مولود حمروش، أحمد بن بيتور، علي بن فليس، مواضيع الانتقال الديمقراطي والمواطنة والرهانات الاقتصاديةالتي تواجه الاقتصاد والعمل التنسيقي في الجامعة الصيفية لجبهة العدالة والتنمية، حيث اجمعوا على ضرورة تبني تغيير في الجزائر.


الكاتب : ناصر عبد الغاني


وحسب البيان الإعلامي للحركة الذي تلقينا نسخة عنه، فإن الجامعة الصيفية لجبهة العدالة والتنمية، التي عقدت بعنابة حضرها 400 مشارك وتوجت بالنجاح الان المواضيع التي نوقشت لقيت اهتماما و تفاعلا كبيرا من قبل الحاضرين.

وحسب بيان الحركة، فقد حققت الجامعة الصيفية الثالثة المزيد من الوعي التشريعي والسياسي والاقتصادي وبدرجة مرضية، وهو الهدف الذي وضع كمبتغى للجامعة الصيفية.

كما تم " تمتين التواصل والتعارف بين مختلف قيادات الجبهة على المستويين الوطني والولائي، و تجديد همة الحاضرين في مضاعفة الجهد في التعريف بالجبهة وبرنامجها ومواقفها وقياداتها بين مختلف الأوساط الفكرية والاجتماعية"

وثمن مجلس الشورى الوطني المنعقدة عقب الجامعة الصيفية الثالثة، العمل التنسيقي الذي انخرطت فيه الجبهة  ودعاها إلى مواصلة العمل والمشاركة في كل مسعى تنسيقي فعال يوحد المعارضة ويعزز رؤية جبهة العدالة والتنمية في حماية ثوابت الأمة وتعزيزمكانتها وبسط الحريات على قاعدة المواطنة وتوفير ضمانات حمايتها من التعسفات، والتأكيد على أهمية التوازن في الصلاحيات بين السلطات وضرورة تعزيز دور مؤسسات الرقابة على أعمال السلطة منعا للاستبداد والاستغلال وتحقيقا لمبادئ العدالة القانونية.

وأكد المجلس على ضرورة إيجاد هيئة وطنية مستقلة دائمة تتكفل بالشأن الانتخابي كله من استدعاء الهيئة الناخبة إلى الإعلان عن النتائج حماية لإرادة الأمة وتحقيقا للانتقال الديمقراطي بالوسائل السلمية، بما يجسد سيادة الشعب في اختيار حكامه وممثليه وفي مساءلتهم ومحاسبتهم وسحب الثقة منهم عند الاقتضاء.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق