الرئيسية رياضة كرة جزائرية

مدير الشباب والرياضة لولاية تيزي وزو يكشف

"تراخي أمني ساهم في مقتل المهاجم ايبوسي"


09 سبتمبر 2014 | 15:52
shadow

كشف مدير الشباب والرياضة لولاية تيزي وزو، اليوم، أن تراخي أمني ساهم في مقتل الكاميروني ألبير ايبوسي يوم 23 أوت الفارط بقذيفة من أحد الأنصار.


الكاتب : محمد عشاب


عبد الرحمان ايطاش، مدير الشباب والرياضة لولاية تيزي وزو، اعطى بعض التفاصيل الاضافية عن ظروف مقتل لاعب الشبيبة القبائلية، وهي الحادثة التي أجت الى صدمة لدى الرأي العام الجزائري.

وقال المتحدث في لقاء جمع بعض مديري الشباب والرياضة، للولاية التي تنشط فيها أندية في الرابطة المحترفة الأولى والثانية، "هناك ثلاثة عوامل ساهمت في توفير ظروف مأساوية أدت الى مقتل اللاعب ايبوسي، أولها فتح أبواب الملعب بداية الشوط الثاني، ما أدى الى حركة الأنصار دون أدنى مراقبة، العامل الثاني تواجد ورشة بالقرب من الملعب أين استطاع الأنصار جلب مختلف أنواع المقذوفات الخطيرة، خاصة الحجارة، والعامل الأخير هو فتح المدرجات 7و8و9 القريبة من النفق، رغم أن الاحتياطات الأمنية المعمول بها بالملعب تقضي بغلقها وهو ما كان يتم منذ 2001 ".

اللاعب ايبوسي، 25 سنة، كان قد لقي حتفه يوم 23 أوت المنصرم عقب نهاية لقاء الجولة الثانية بين شبيبة القبائل واتحاد العاصمة بملعب تيزي وزي، وهزيمة الشبيبة أدت الى غضب الأنصار الذين قاموا برشق الملعب بالحجارة احداها أصابت مهاجم الشبيبة وهداف البطولة للموسم الفارط فأردته قتيلا



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق