الرئيسية دولي فضاء مغاربي / إفريقيا

مصالح الأمن تؤكد الخبر بتصريحات "جهاديين" موقوفين

عناصر إرهابية جزائرية تسللت إلى تونس لتنفيذ هجمات في 11 سبتمبر


الإرهابي "أبو صخر"، أحد أخطر المبحوث عنهم في الجزائر وتونس

10 سبتمبر 2014 | 12:19
shadow

تسللت عناصر إرهابية خطيرة من الجزائر إلى تونس عبر جبل الشعانبي، في الفترة الأخيرة، من أجل تنفيذ هجمات يوم 11 سبتمبر "إحياء" لتفجيرات 11 سبتمبر في أمريكا العام 2001.


الكاتب : مريم. ع


وقالت مصادر من وزارة الداخلية التونسية أن هذا التسلل يحدث بالتوازي مع تحرك بعض الخلايا النائمة بكلِّ من الجزائر وتونس استعدادًا لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية بمناسبة ذكرى أحداث 11 سبتمبر بأمريكا.

واستنادا الى المصادر الأمنية ذاتها، يوجد ضمن المجموعة عنصر خطير، حيث يتعلق الأمر بإرهابي من أصول جزائرية، ويتعلق الأمر بلقمان أبو صخر.

وكانت مصالح الأمن الجزائري، وفق ذات المصدر، وفي إطار التنسيق المشترك، أبلغت نظيرتها التونسية بالتقارير والمعلومات التي حصلت عليها بخصوص اعتزام الجماعات المسلحة بالبلدين تنفيذ اعتداءات إرهابية تستهدف منشآت حساسة ومواقع إستراتيجية بهما.

وتؤكد تصريحات جهادين موقفين المعلمومة، حيث قالت مصالح الأمن الجزائرية إن عددًا من العناصر الإرهابيَّة التي تَمَّ إيقافها أدلت بمعلومات ضافية عن المخططات الإرهابيَّة للجماعات المسلحة، التي تعمل في إطار التنسيق الكامل بين مختلف قياداتها سواء منها المنتمية إلى كتيبة عقبة ابن نافع أو تنظيم أنصار الشريعة المحظور بليبيا وتونس أو القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بالجزائر، والعناصر التي لا تزال متحصنة بمخابئ بجبل الشعانبي من محافظة القصرين 250 كلم شرق وسط العاصمة تونس بالرغم من تضييق الحصار العسكري والأمني التونسي عليها.

وفي هذه الأثناء تتقدم الأحزاب السياسية التونسية للانتخابات المقبلة في جو يميزه الخوف واللاأمن، فرغم التطمينات العسكرية والعمليات التي تجريها مجموعات العسكرية بالجمال والمناطق التي تشهد نشاط إرهابي في الجبال الحدودية مع ليبيا و الجزائر، غير أن الجو العام يميزه الخوف.

وتقوم الجزائر بتقديم مساعدات عسكرية استخبارتية للجارة تونس من أجل تطويق أي خطر إرهابي، في ظل التهديدات التي أطلقها تنظيم داعش الارهابي بالتخطيط لتنفيذ 50 هجمة بتونس في وقت واحد.

وتقوم الوحدات المشتركة لتونس والجزائر، بتبادل المعلومات والمعطيات الاستخباراتية بشكل آني بين المصالح الأمنيَّة للبلدين تطبيقًا للاتفاقيات المبرمة بينهما.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق