الرئيسية سياسة كل الأحداث

قدمت لهم كافة التسهيلات وعلى مستوى أربعة مطارات

شرطة الحدود تستقبل 2118حاجا خلال 72 ساعة الماضية


10 سبتمبر 2014 | 12:49
shadow

- فتح جميع شبابيك المراقبة ابتداء من أول دفعات الحجاج التي غادرت الوطن


استقبلت فرق شرطة الحدود، خلال الــ72 ساعة الماضية، 2118 حاجا على مستوى المطارات الكبرى المخصصة للحجاج في كل من ولايات الجزائر، وهران، عنابة وورڤلة، منهم 176 حاجا على مستوى المطار الدولي هواري بومدين الجزائر، في إطار الخطة الأمنية للمديرية العامة للأمن الوطني برسم موسم الحج الممتد من 7 الى 28 سبتمبر الحالي.


الكاتب : مريم. Ø´


وقدمت مصالح الأمن الوطني، في هذا الإطار، كافة التسهيلات لإنهاء إجراءات المغادرة والتي أنجزت في مدة زمنية قياسية، لتتجسد بذلك توجيهات اللواء المدير العام للأمن الوطني التي تحث على المزيد من الاهتمام بحجاج الدولة وتوفير كل الرعاية لهم من كافة النواحي، سواء عند مغادرة الوطن أو العودة من البقاع المقدسة.

وقال العميد أول للشرطة، جيلالي بودالية، رئيس إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالمديرية العامة للأمن الوطني، إن جميع فرق شرطة الحدود العاملة بالمطارات المخصصة لموسم الحج تم تعزيزها بالكوادر البشرية من الرجال والنساء، موزعين على جميع المراكز، وذلك حرصا على توفير جميع الخدمات اللازمة والممكنة من جانب الشرطة لفائدة الحجاج، والسهر على تسهيل وتيسير كافة متطلبات إجراءات السفر.

وعمدت المديرية العامة للأمن الوطني، في وقت مبكر، إلى وضع خطة أمنية محكمة بالتنسيق والتعاون مع جميع الجهات المسؤولة، حيث تم فتح جميع شبابيك المراقبة ابتداء من أول دفعات الحجاج التي غادرت الوطن بتاريخ 7 سبتمبر 2014، وهي الخطة التي تم من خلالها تعزيز تشكيلات المرور في محيط المطارات الكبرى، وتخصيص أعوان الشرطة من الضبط المروري أمام الفضاءات المحيطة بالمطار، من أجل تسهيل حركة السير.

للإشارة أيضا، قامت المديرية العانة للأمن الوطني بتسخير عناصر مؤهلة في مجال التوجيه، تدعمهم فصيلة من العنصر النسوي لاستقبال الحجاج وتوعيتهم بالأشياء المسموح بحملها والأشياء الممنوعة، وذلك قبل مغادرتهم الوطن.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق