الرئيسية سياسة كل الأحداث

في اجتماع ضم 15 وزيرا ومسؤولي الدرك و الشرطة

سلال يقترح إعادة التنظيم الإداري بالنسبة لولاية الجزائر


11 سبتمبر 2014 | 13:17
shadow

أفاد الوزير الأول عبد المالك سلال أنه "حان الوقت لإيجاد الحلول وأخذ القرارات الضرورية لتحسين الوضع في العاصمة"، و أضاف أن هذه المدينة هي واجهة الجزائر في سنة 2014، و انتقد الوزير الأول وجود التقصير في بعض الميادين.


الكاتب : سهيلة. ب


قال الوزير الأول عبد المالك سلال أن قطاعات في عاصمة الجزائر عرفت تطورا كبيرا بإنجازات ضخمة لم يصاحبها المرفق العام في بعض الاماكن والقطاعات. وفي هذا الشأن قال أن القضية ليست متعلقة بالميزانية فهي "متوفرة" مشددا على أنه إذا كان من الضروري تغيير التنظيم الاداري وخلق مصالح أخرى بالنسبة للجزائر العاصمة "فليكن ذلك".

وترأس سلال اليوم الخميس بمقر ولاية الجزائر إجتماعا للحكومة مع السلطات المحلية للولاية يخصص لدراسة تسيير المدينة و المباني القديمة و كذا وضعية المباني و التراث على مستوى حي القصبة بالعاصمة.

وتناول هذا الإجتماع حسب وكالة الأنباء الجزائرية موضوع السكن والعمران وإعادة الإسكان ووضعية المباني التراثية على مستوى القصبة و البنايات التي لم يكتمل إنجازها و المحلات والأنشطة التجارية وإطار الحياة و تسيير المدينة (شبكة الطرقات و الماء و الصيانة و النظافة و النقل و الإنارة العمومية و حركة المرور و الإشارات الضوئية و مواقف السيارات و أمن الأماكن و الفضاءات و المؤسسات العمومية).

كما تطرق هذا الإجتماع إلى المشاريع الكبرى التي تشهدها العاصمة كتهيئة الواجهة البحرية لـ"صابلات" و وادي الحراش و إلى مشروعي إنجاز ملعبي براقي و الدويرة لكرة القدم. و يشارك في هذا الاجتماع الذي يجري في جلسة مغلقة 15 وزيرا بالإضافة إلى قائد الدرك الوطني اللواء أحمد بوسطيلة و المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل إلى جانب والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ ومنتخبين محليين و مسؤولون عن عدة شركات و مؤسسات إقتصادية هامة.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق