الرئيسية مجلة "يڨول" بيئة

بعد موجة حر خلال شهر سبتمبر

انخفاض في درجات الحرارة ابتداء من الإثنين المقبل


17 سبتمبر 2014 | 12:38
shadow

ستعرف موجة الحر التي تشهدها الجزائر منذ بداية شهر سبتمبر الجاري انخفاضا "متوقعا" بداية من يوم الاثنين المقبل مع تسجيل بعض الأمطار على المناطق الشمالية حسبما علم اليوم الاربعاء لدى الديوان الوطني للأرصاد الجوية.


الكاتب : وأج


وأوضح المكلف بالاتصال بالديوان إبراهيم عنبر لوكالة الأنباء الجزائرية أن الغياب المعتبرللأمطار و تسجيل درجات حرارة جد مرتفعة منذ بداية الشهر الجاري يعود أساسا إلى"استقرار منطقة الضغط المنخفض بالأطلسي القريب" و كذا إلى منطقة الضغط العالي التيتغطي القارة الأوروبية".

وأردف يقول أن مناطق الضغط المنخفض "تشجع التنقل المكثف للهواء من المناطقالواقعة جنوب الصحراء (الحارة و الرطبة) نحو مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط  و أوروبا الوسطى مؤدية إلى تسجيل درجات حرارة مرتفعة عن العادة بالمقارنة مع المعدل الموسمي بهذه المناطق".

وأشار السيد عنبر إلى أن هذه الحالة الجوية "تسجل عادة بالمناطق المعتدلةلاسيما المتوسطية التي تتميز بتقلبات الطقس التي زادت بفعل الاحتباس الحراري".  كما أوضح انه قبل يوم الاثنين المقبل  ستستمر حرارة الجو خلال الأيام المقبلة حيث ستتراوح درجاتها ما بين 30 و 34 درجة في المناطق الساحلية و ما بين 34 و 38 درجة في المناطق الداخلية.  بينما يمكن أن تسجل درجات حرارة قصوى تبلغ 40 درجة بالمدن الشرقية علىغرار ميلة و قسنطينة و قالمة و عنابة خلال يومي الجمعة و السبت المقبلين.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق