الرئيسية سياسة كل الأحداث

"فبرَك" تصحيحية داخل اتحاد الفلاحين الجزائريين

سعداني يسعى لإزاحة عليوي وزحالي من المكتب السياسي


17 سبتمبر 2014 | 14:14
shadow

أفادت "لجنة الوفاء" المناوئة للأمين العام الحالي لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، أن هذا الأخير يبحث عن أفضل طريقة للتخلص من عضوي المكتب السياسي محمد عليوي، وعبد القادر زحالي، وإبعادهما من قيادة الحزب العتيد.


الكاتب : ناصر عبد الغاني


وذكرت اللجنة في بيان لها، اطلع "يڨول" على نسخة منه، الأربعاء، استنادا إلى مصادرها داخل الحزب "وجود تحركات لأشخاص قياديين وأطراف محسوبة على عمار سعداني داخل الاتحاد العام للفلاحين الجزائريين، من أجل فبركة حركة تصحيحية ضد الأمين العام الحالي محمد عليوي".

وبحسب المصدر، فإن "سبب التحركات تعود إلى تمرد محمد عليوي على توجيهات سعداني، ورفضه لقراراته، خاصة ما يتعلق بالمحافظات المستحدثة وإقالة المحافظين وزرع أشخاص من أصحاب الشكارة من خارج الحزب".

وهو ما عبر عنه عليوي العضو المكلف بالقطاع الريفي والعالم الفلاحي في المكتب السياسي، يظيف المصدر "سواء في المجالس العامة أو الخاصة كان آخرها إعتداؤه على مصطفى معزوزي في مكتبه بالمقر المركزي للحزب"، كما "سبق لعليوي أن ثار على سعداني عندما قام باستحداث محافظات جديدة وتعيين محافظين لا يتوفرون على الشروط المطلوبة، واصفا إياه بأنه يريد أن يحرق البلاد".

وحسب المعلومات التي أوردها  ذات المصدر عليها فـإن"سعداني يريد التخلص من عليوي داخل المكتب السياسي بالانقلاب عليه من منظمة الفلاحين، باعتباره يمثلها داخل المكتب السياسي، وهو الأسلوب الذي يعتمده حاليا مع عبد القادر زحالي، عضوالمكتب السياسي المكلف بالشباب والطلبة"، وإن كان  المصدر لم يذكر أسباب إقرار سعداني إزاحة زحالي.

 ولم تستبعد ذات المصادر "ظهور مظاهر هذا الانقلاب على عليوي داخل المنظمة الوطنية للفلاحين في الأيام القادمة، بعد أن يأتيها الإيعاز الرسمي من الجهات التي يسند عليها سعداني".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق