الرئيسية سياسة كل الأحداث

تسللوا من جبال غرب تونس نحو الجزائر

الجيش يحاصر نحو 15 مسلحا في منطقة حدودية مع تونس


18 سبتمبر 2014 | 15:17
shadow

تحاصر قوات من الجيش – حسب مصادر إخبارية- مجموعة إرهابية تتكون من 15 عنصرا بالقرب من الحدود مع تونس، كانوا قد تسللوا من جبال شرق الجزائر باتجاه تونس.


الكاتب : رشيد ثابتي


وذكرت شبكة "إرم" نقلا عن مصادر أمنية تونسية أن يكون أفراد هذه المجموعة من المنشقين عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، الذين أعلنوا عبر تنظيم جديد يدعى "جند الخلافة في أرض الجزائر"، عن ولائهم لتنظيم الدولة الإسلامية، مشيرة إلى أنهم من جنسيات تونسية وجزائرية وليبية.

وقال المصدر إن قوات الجيش الجزائري أبلغت نظيرتها التونسية بالأمر، التي أعلنت بدورها حالة الاستنفار التام، وسارعت إلى الانتشار على الحدود مستخدمة الطيران الحربي لمراقبة المنطقة.

وأوضح أنه "وفق معلومات استخباراتية تحصلت عليها المصالح المعنية بعد تحقيقات مع عناصر إرهابية موقوفة، جرى رصد المجموعة الإرهابية المتكونة من حوالي 15 إرهابيا، والمزودة بمختلف أنواع الأسلحة".

وتقول التحقيقات الأمنية إن المجموعة الإرهابية كانت في طريقها نحو الحدود التونسية لتنصيب إمارة التنظيم الجديد التابع لداعش بقيادة المدعو خالد أبو سلمان، الذي يحتمل تواجده في جبال الشعانبي برفقة عناصر تنظيم أنصار الشريعة وكتيبة عقبة بن نافع".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق