الرئيسية مال وإقتصاد شراكة أجنبية

محكمة الغرفة التجارية الدولية بجنيف رفضت الدعوى

الجوية الجزائرية تخسر قضيتها ضد "أس أم" الكندية الدولية للبناء


19 سبتمبر 2014 | 18:45
shadow

كشف الأمر الصادر عن محكمة الغرفة التجارية الدولية بجنيف، والذي تحوز "يڤول" على نسخة منه، عن رفض الهيئة القضائية المتخصصة في المنازعات التجارية والاقتصادية الدعوى المقدمة من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية ضد الشركة الكندية "أس أم الدولية للبناء" بخصوص المقر الرئيسي الذي يقام في حي باب الزوار بالعاصمة.


الكاتب : Ø­.ب


وقد رفضت المحكمة التي يترأسها القاضي باولو ميشال باتوشي كافة المطالب التي تقدمت بها الجوية الجزائرية في الدعوى التي رفعتها ضد الشركة الكندية، بداية بإخلائها موقع المشروع وفسخ العقد من جانب واحد وتعيين خبير من قبل الجوية الجزائرية، حيث أعلنت المحكمة رفضها للدعوى، ولم تسمح للجوية الجزائرية سوى بإيفاد خبير للمعاينة، بشرط قيام الشركة الكندية بنفس الإجراء وحضور ممثل عن الشركة الكندية لعملية المعاينة وتقييم تكلفة إعادة بعث مشروع بناء المقر الرئيسي.

وتكون شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد خسرت ثلاث قضايا ضد الشركة الكندية، بعد تلك التي رفعت أمام محكمة سيدي محمد ومجلس قضاء الجزائر وأخيرا محكمة الاستئناف، في انتظار معرفة ما ستؤول إليه دعوى الشركة الكندية أمام محكمة الغرفة التجارية الدولية بباريس، والتي طالبت فيها بتعويض قيمته 20 مليون أورو.

بينما استطاعت الجوية الجزائرية الحصول على قيمة 16 مليون أورو قيمة الضمانات البنكية من البنك الوطني الكندي "بي أن سي"، والتي تتضمن قيمة المساهمة في المناقصة وقيمة ضمان حسن التنفيذ.

ويفرض القرار الصادر عن المحكمة عودة الشركة الكندية نفسها إلى الأشغال، رغم فسخ العقد من قبل الجوية الجزائرية من طرف واحد، فضلا عن تعليق مسألة دفع أعباء الإجراءات القضائية والتي أرادت الجوية الجزائرية أن تكون على عاتق الشركة الكندية.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق