الرئيسية سياسة كل الأحداث

لأنها فاقدة للنصاب العددي وخالية من المعارضة

نواب التكتل الأخضر يؤكدون أن هياكل البرلمان غير شرعية


22 سبتمبر 2014 | 15:10
shadow

أكد رئيس التكتل الأخضر، فيلالي غويني، أن عملية تنصيب هياكل البرلمان غير شرعية لأنها لم تتوفر على النصاب العددي، بسبب المقاطعة الكبيرة لنواب المعارضة، كما أنها غير دستورية لحرمان التكتل الأخضر من الالتحاق بهياكل المجلس الشعبي الوطني الذي تصونه المادة الـ13 من القانون الداخلي للمجلس.


الكاتب : مريم. ع


 فيلالي غويني، وخلال جلسة التنصيب، قاطع العربي ولد خليفة، واتهمه برعاية التزوير داخل البرلمان، واحتج وزملاؤه على الإقصاء الذي مس نواب التكتل المقدر عددهم بـ50 نائبا. وذكر أن ما يتعرض له المجلس والمؤسسة التشريعية، اليوم، أمر خطير للغاية لا يمكن السكوت عنه أبدا.

وقال في ندوة صحفية عقدها، بمقر الكتلة، إن ولد خليفة أقصى النواب بحجة "أننا قاطعنا الهياكل خلال السنتين في بداية العهدة، وذلك كان قرارا سيادي احتجاجا منا على التزوير، أما اليوم فقد قررنا المشاركة حتى نساهم في النقاش داخل الهياكل ونسمع صوتنا وأفكارنا، وحرماننا بهذا الشكل هو سابقة وأمر خطير في الوقت نفسه".

وقال إن المادة 13 من النظام الداخلي تمنح النواب الأحقية في تشكيل تكتل والمشاركة في الهياكل، وأضاف أن جميع الاقتراحات التي تقدمنا بها رفضت ولقيت سلة المهملات، مثلما هو الأمر بالنسبة لمشروع الجمعيات.

وقد علق جميع نواب التكتل على الأمر في تصريحات متطابقة ببهو المجلس من نواب حمس، النهضة والإصلاح، بالإضافة إلى العدالة والتنمية التي تعد حزبا معارضا، لكن خارج تنظيم التكتل الأخضر.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق