الرئيسية سياسة أحزاب

دعا الرئيس لتكريس مفهوم العهدة الانتقالية وتحقيق التغيير

مناصرة يؤكد أنه سيشارك في ندوة الإجماع الوطني التي يرعاها "الأفافاس"


23 سبتمبر 2014 | 14:03
shadow

أبدى رئيس جبهة التغيير، عبد المجيد مناصرة، استعداده "الكامل" للمشاركة في ندوة الإجماع الوطني التي يرعاها حزب جبهة القوى الاشتراكية، لأنها تحمل "جوانب من الجدية"، كما استنكر في مقام آخر اختطاف الرهينة الفرنسية، ومحاولة تقديم الجزائر على أساس أنها بلد للإرهاب رغم أنها نموذجية في تقديم الحلول والمقاربات في مكافحة الظاهرة.


الكاتب : مريم. ع


وقال عبد المجيد مناصرة إن الرئيس بوتفليقة يقوم بعهدة انتقالية ومن مصلحته العمل على تكريس هذا المبدإ ميدانيا، والاقتناع بتسليم  بتحقيق الانتقال ورعايته، تبدأ بتنظيم ندوة وطنية للتوافق وتنتهي باعتماد دستور عبر الاستفتاء وليس  بتمريره عبر البرلمان.

وأكد مناصرة في ندوة صحفية عقدها، الثلاثاء، بمقر الحزب، أن إقصاء نواب التكتل الأخضر من الهياكل هو دوس على الدستور وأمر خطير لا يمكن تقبله، لأن المعارضة لا يمكن أن تقدم رأيها في المؤسسة التشريعية.

واعتبر المبادرات السياسية الخاصة بالتغير والتحولات الديمقراطية بصفة عامة هي ظواهر صحية شريطة أن لاتمس بالثوابت الوطنية وتخرج من إطار تكتل ضد تكتل، مشيرا أن مبادرته التي طرحها هي مباردة رؤية وحل وليست التكتل الذي في رأيه سيزيد الاستقطابات ولا يدفع بالتوافق.

وانتقل مناصرة للحديث عن جبهة التحرير الوطني، منتقدا اقتصار جهودها على رعاية "التزوير الانتخابي" فقط، على حد وصفه.

وخلص للقول إن فكرة التوافق بين الجزائريين هي أحسن الطرق للخروج من الأزمة، وإنجاح التحول الديمقراطي في البلاد لأن المشاكل لا تزال موجودة في الحقل السياسي، وأوصى "باستكمال وإنجاح هذا التحول بمشاركة الجميع بما فيها السلطة، التي تعتبر طرفا في تعثر هذا التحول وهي صاحبة الإخفاقات وأن أي إقصاء لأي طرف ما سيفتح مجال إعادة الفوضى في البلاد".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق