الرئيسية سياسة أحزاب

طالبت السلطات بالتحقيق في فيديو اغتيال الرعية الفرنسي:

صالحي تشكك في وجود "داعش" بالجزائر


28 سبتمبر 2014 | 14:08
shadow

شككت رئيسة حزب العدل والبيان، نعيمة صالحي، في وجود تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام"داعش" في الجزائر.


الكاتب : ناصر عبد الغاني


وطالبت ذات المسؤولة الحزبية في بيان عاجل لها نشرته على صفحتها الرسمية في "الفيسبوك" السبت، السلطات الجزائرية بإخضاع الفيديو الذي عرضت فيه عملية اغتيال الرعية الفرنسي بالجزائر، هيرفيه غورديل، على أيادي جماعة مجهولة حتى الآن للتحقيق المخبري، من أجل التأكد من صحته و أنه غير مفبرك.

وقالت صالحي، أن "تنظيم داعش في الجزائر أمر مشكوك فيه حتى الآن"، مؤكدة على ضرورة "تشديد في التحقيق و إظهار الحقيقة من أجل الحفاظ على الدولة".

وأظافت صالحي قائلة أن"كل من شاهد هذا الفيديو يطرح أكثر من سؤال، لماذا نوعية الفيديو رديئة و قديمة جدا و غير واضحة؟، لماذا ليس هناك ما يؤكد أن مكان الجريمة المزعومة في الجزائر و يبقى المكان مجهول أصلا؟،  لماذا الضحية لم تكن مضطربة ولم يظهر عليها الخوف؟، لماذا لم نرى طريقة الذبح و رأينا رأسا تبدوا وكأنها دمية تشبه نوعا ما الرعية فقط؟، ما الذي يؤكد أن القتلى الملثمون هم جزائريون؟".

وتابعت ذات المسؤولة الحزبية في بيانها تقول"فإذا كان قد سبق و أن تعرضت الأمة العربية و الإسلامية إلى مثل هذه الحيل من قبل و تم استعمالها كحجج للتدخل العسكري في بلداننا، فاليوم نقول لهم لقد حفظنا الدرس و لا يلدغ المؤمن من الجحر الواحد مرتين.. ونطالب برؤية جثة الرعية ولا نقبل بأن يقال لنا أنه لم يتم العثور عليها كما حصل مع غيره".

وكان حزب العدل و البيان الذي أدان هذه الجريمة الشنعاء التي تعرضت لها الرعية الفرنسية، في بيان سابق له، قد ثمن قرار الرئيس بوتفليقة رفض التدخل العسكري خارج الحدود، كما أكد الحزب استعداده للتعاون مع كل الجهات من أجل الحفاظ على سلامة الدولة الجزائرية.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق