الرئيسية سياسة أحزاب

تعزز قواعد سعداني قبل المؤتمر العاشر

التقسيم المحافظاتي الجديد ينمي حظوظ المنتخبين لمجلس الأمة


06 اكتوبر 2014 | 12:56
shadow


الكاتب : مريم. ع


نمى التقسيم  المحافظاتي الجديد  الذي أجراه الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني ، عمار سعداني ، بالقاعدة  الطموح الحزبي لدى العديد من المنتخبين لتقدم إلى السباق الانتخابي الخاص بالمجلس الأئمة ، حيث أكدت مصادر حزبية لنا أن العديد من المناضلين بالقاعدة قد وسعوا من نشاطهم  .
 و أكدت مصادرنا أن العديد من المحافظين الجدد الذين تم تعينهم في إطار التقسيم الجديد الذي اعتمده الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني ، أصبحوا يرون في أنفسهم مؤهلين للفوز بمقعد في مجلس الأمة خلال عملية التجديد النصفي القادم للمجلس  القادم.
 و يتعلق الأمر بالعديد  من المحافظين الجدد الذين تم تنصيبهم على رأس المحافظات الجديدة،  المستحدثة ، مثلما هو الأمر مثلا للمحافظات الأربعة لولاية سطيف  و هي ولاية تضم وعاء انتخابي مهم جدا و من المقرر أن تكون ضمن الولايات التي تقدم أكثر المترشحين للانتخابات مجلس الأمة القادمة .
نفس الأمر بالنسيبة لمحافظات ولاية بجاية و تيزي و وزو و الاغواط ، و ورقلة و عنابة ، و ولايات أخرى لا تقل أهمية عن تلك التي وسعت محافظاتها في إطار الاستجابة  لتطبيق برنامج الرئيس المتعلق بالتقسيم الإداري القادم .
 و  المؤكد أيضا أن التقسيم  المحافظاتي الجديد الذي استحدثه الأمين العام للافلان عبد العزيز بلخادم ، سيساهم مرة أخرى في إحداث توازن لصالحه من خلال ترجيح الكفة لصالحه في القاعدة و ضبط  المؤتمر القادم على المقاس ، خاصة و آن بعض المحافظين الذين لا يزالون في مواقعهم  محسوبين على الأمين العام السابق للحزب عبد العزيز بلخادم


مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق