الرئيسية سياسة كل الأحداث

من قبيل التجديف الشراعي، الصيد والسباحة:

اختيار سدود بني هارون وثاقصبت وبوكردان لممارسة الرياضات المائية


07 اكتوبر 2014 | 15:12
shadow


الكاتب : ناصر عبد الغاني


 

وقع وزير الموارد المائية، حسين نسيب، بمعية وزير التهيئة العمرانية والبيئة، دليلة بوجمعة، ووزير الرياضة، محمد تهمي، على قرار وزاري مشترك، يحدد سد بني هارون بميلة، سد ثاقصبت بتيزي وزو، سد بوكردان بتبازة، كمسطحات مائية يمكن إستغلالها النشاطات الرياضية والترفيه الملاحي.

وينص القرار الوزاري المشترك الذي نشر في آخر عدد من الجريدة الرسمية، (رقم 54)، على أن النشاطات الرياضية والترفيه الملاحي المرخص بممارستها على مستوى الحواجز المائية السطحية والبحيرات المذكورة آنفا، بهدف تطوير الرياضة تتمثل في رياضة التجديف، الشراع، (المركب الشراعي، ليزر)، رياضة الزورق الخفيف، رياضة الزورق المدوس، الصيد الترفيهي، السباحة، العوم.

من جانب آخر وقع وزير الموارد المائية، حسين نسيب، على قرار وزاري آخر، حدد من خلاله تشكيلة وكذا كيفيات سير اللجنة التقنية القطاعية المتعلقة بامتياز استعمال الموارد المائية لإقامة هياكل على مستوى الحواجز المائية السطحية والبحيرات لتطوير النشاطات الرياضة والترفيه الملاحي، وهي اللجنة المكونة من مختلف القطاعات الوزارية، والمؤسسات ذات العلاقة.

وتنص المادة الثالثة من القرار على أن تجتمع اللجنة كلما اقتضت الحاجة لذلك، بناء على استدعاء من رئيسها، وترسل محاضر اجتماعات اللجنة التقنية إلى وزير الموارد المائية في أجل ثمانية أيام.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق