الرئيسية سياسة كل الأحداث

قال أن استفادة ابن زوخ اكبر دليل على عدم الشفافية

عريبي يدعو تبون لرفع التلاعب عن ملفات عدل


09 اكتوبر 2014 | 11:04
shadow


الكاتب : مريم. ع


 
 
  اكد النائب عن حزب العدالة و التنمية ، حسان عريبي، ان طريقة تسيير ملفات عدل  يشوبها الغموض و عدم الشفافية ، بدليل توجيه دعوات لمسجلين في اواخر القوائم لتسديد مستحقاتهم فيما يبقى اخرون من اولى المسلجين ينتظرون ، وقال ان التلاعب يميز الملف بدليل استفادة ابن والي العاصمة بشقة بهذه الطريقة .
 
و ذكر النائب ان هناك غياب الشفافية في الرد على المواطنين المسجلين، حيث  اكد انه من بين المسجلين تحت رقم 800ألف قد حظي برد الإدارة المعنية ودفع ما عليه بينما لم يحظ صاحب رقم 49ألف بأي رد ، وهذا دليل حسب النائب  على المحاباة وعدم النزاهة من قبل وكالة عدل.
و سجل إحجام وكالة عدل عن التصريح بالرقم الحقيقي للطلبات والملفات المقبولة حتى ة
  يمكن التلاعب ، موضحا ان هذا هو السبب وراء عدم كشف وكالة عدل عن نشر القائمة النهائية للمواطنين المسجلين المقبولين وربما يستفيد من استفاد دون نشر القائمة على طريقة التوظيف في كثير من المؤسسات حيث يتم التغطية على المستفيدين لأنهم لم يكونوا اهلا للاستفادة اصلا .
 و قال باستنكار شديد في مضمون السؤال "نستغرب ويستغرب كل من علم بالأمر كيف استفاد نجل أحد المسؤولين الكبار من شقة بالعاصمة بصيغة عدل فأين العدالة والنزاهة في ظل هذه المحسوبية المقيتة التي حولت المواطنين إلى قنابل موقوتة لا ندري بالضبط متى تنفجر؟"
  و ذكر ان هذه الاسباب هي التي  تفسر انعدام مكتب للوكالة كان ينبغي ان يكون للرد على انشغالات المواطنين المكتتبين بما يكرس الضبابية في كل الأمور.
 و جدد النائب في اخر السؤال ضرورة توخي العدل و الشفافية في التعامل مع ملفات عدل حتى يستفيد المواطن ،  قائلا "إلى متى تظل الأولوية دائما لأصحاب الأكتاف العريضة والجاه والسلطان ويظل المواطن البسيط ينتظر دوره الذي لا يدركه حتى بعد سنين".


مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق