الرئيسية سياسة كل الأحداث

لمنح الفرصة للمقاطعين للإدلاء باقتراحاتهم:

غول يبدي تحمسا لجولة ثانية حول الدستور


11 اكتوبر 2014 | 14:52
shadow


الكاتب : ناصر عبد الغاني


أبدى رئيس تجمع أمل الجزائر (تاج)، عمار غول، السبت، تحمسه لجولة ثانية حول الدستور، لمنح الفرصة للذين قاطعوا المشاورات التي قادها وزير الدولة، مدير ديوان رئاسة الجمهورية، أحمد أويحيى، حول الوثيقة للإدلاء باقتراحاتهم فيها.

دعا غول في كلمة ألقاها بمقر الحزب بالجزائر العاصمة، سبقت اجتماعا للمكتب السياسي، السلطة لمنح فرصة ثانية للمعارضة، لكي تدلي بدلوها حول الدستور المقبل، وذلك سواء "من خلال تنظيم ندوة وطنية جامعة، أو جلسات وطنية حول الملف، من أجل ردم الهوة بين مختلف الأطراف حول الوثيقة".

وأرجع غول سبب دعوته لإشراك كل الأطراف في الدستور المقبل، من خلال جولة ثانية للمشاورات، لتحقيق"مزيد من التوافق وتوسيع الاستشارة وصناعة التقارب حول الوثيقة"، لأن الجزائر -مثلما أوضح- بـ"حاجة الجزائر إلى توافق وطني على كل المستويات".

وقال غول في هذا السياق"نريده دستورا في مستوى تحديات اليوم، ويعالج الإشكاليات الحالية ويستوعب التطورات المطروحة".

و جدد ذات المسؤول الحزبي، في حديث على هامس اللقاء، دعوته لإعطاء الفرصة للذين لم يشاركوا في المشاورات التي أدارها مدير ديوان رئاسة الجمهورية أحمد أويحيى، للإدلاء بدلوهم في الموضوع، ويقصد بشكل خاص شخصيات وطنية، وتشكيلات سياسية رفضت تلبية دعوة الرئاسة، على غرار تلك المنضوية في إطار تنسيقية الحريات الانتقال الديمقراطي، وبعضا من التشكيلات المتخندقة في إطار"قطب التغيير".

ونفا غول، وهو يتعاطى مع أسئلة لصحفيين، وجود أي شغور في رئاسة الجمهورية، جراء عدم تعافي الرئيس من مرضه، وقال أن"مؤسسة الرئاسة تؤدي دورها كاملا إلا من أراد التنكر لشرعية المؤسسات".

ودعا ذات المسؤول الحزبي، في هذا الصدد"الطبقة السياسية الجزائرية للترفع عن مثل هذه المسائل"، و"الاهتمام بالأمور الكبيرة للبلاد، لمواجهة التحديات الأمنية، السياسية، الاقتصادية والاجتماعية".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق