الرئيسية رياضة كرة جزائرية

بعدما عادل رقم سعدان وحاليلوزيتش

غوركيف يستهدف رقم لودوك بخمس انتصارات متتالية


16 اكتوبر 2014 | 17:05
shadow


الكاتب : أيمن. ج


يستهدف المدرب الفرنسي للمنتخب الوطني كريستيان غوركيف رقم مواطنه لوديوك الذي حقق مع المنتخب خمسة انتصارات متتالية عام 1967 وذلك بعدما  عادل الفرنسي  رقم سابقيه البونسي وحيد حاليلوزيتش ورابح سعدان، في عدد الانتصارات المتتالية التي سجلها محاربو الصحراء في المباريات الرسمية.وقاد غوركيف الخضر إلى انتصارهم الرابع على التوالي في تصفيات كاس أمم أفريقيا 2015، عندما تغلب "الخضر" على مالاوي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء ضمن الجولة الرابعة من التصفيات.

وكان سعدان المدرب الأسبق لـ"الخضر" سباقا لتحقيق نفس الإنجاز في 2009، خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010. النجاح نفسه كرره حاليلوزيتش في 2013 بتصفيات مونديال 2014 بالبرازيل.

غوركيف :" أداء الخضر سيتحسن أكثر وأسعى لمنح الفرصة للجميع "

تعهد مدرب المنتخب الوطني  كريستيان غوركيف بمنح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات الأربع الأولى للمنتخب خلال الجولتين القادمتين من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم .وضمنت الجزائر التأهل لنهائيات البطولة الإفريقية المقبلة 2015 عقب فوزها، ليلة أمس، على مالاوي بثلاثية نظيفة  بالجولة الرابعة للتصفيات. وهو الفوز الرابع تواليا للخضر في عهد المدرب الفرنسي.وأوضح غوركيف : "الآن وقد ضمنا التأهل إلى نهائيات البطولة القارية، سنمنح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات السابقة للوقوف على إمكاناتهم الحقيقية، لكن دون المساس بالهيكل العام للفريق. استخلصنا عدة نقاط إيجابية وأخرى سلبية من مباراة مالاوي. كان بمقدورنا مثلا تسجيل فوز عريض بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي سنحت لنا".بالمقابل لا يبدى المدرب الفرنسي اهتماما بتطوير أداء لاعبيه مؤكدا  على ضرورة تحسين اللعب الجماعي للفريق مستقبلا. وأوضح في هذا الشأن : "بما أننا مرتبطين بتواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم, فإنه يصعب علينا تعزيز الانسجام بين اللاعبين, وهو ما يتطلب منا استغلال تواريخ الفيفا النادرة أحسن استغلال".

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق