الرئيسية رياضة كرة عالمية

يهدد برشلونة بخطف أحد أبرز مواهبه

أرسنال يخطط للتعاقد مع حارس شباب البرصا أونانا


19 اكتوبر 2014 | 13:07
shadow


الكاتب : يڨول


لا يزال نادي برشلونة يخرج أبرز المواهب في عالم كرة القدم من أكاديمية "لا ماسيا" وخلال بداية هذا الموسم هناك إسم يخطف الأضواء وهو الحارس الكاميروني "أندريه أونانا" والذي يتألق رفقة فريق شباب برشلونة.وكشفت صحيفة "سبورت" يوم السبت أن أرسنال الإنجليزي يسعى للتعاقد مع الحارس الشاب والذي سينتهي عقده بعد نهاية هذا الموسم.

نفس الصحيفة أكدت أن مسؤولين من أكاديمية أرسنال قاموا بإجراء محادثات مع مقربين من أونانا لمعرفة وضعه مع برشلونة خصوصاً أن النادي الكتالوني يعمل جاهداً لتمديد عقده.

 ويريد نادي برشلونة تجنب مفاجآت بمغادرة أحد أبرز الحراس الصاعدين في "لا ماسيا" حيث أن أونانا يقدم مستوى كبير منذ نهاية الموسم الماضي، وهذا الموسم مبارياته في الدوري أمام إسبانيول وفي دوري أبطال أوروبا للشاب أمام باريس سان جيرمان كانت مذهلة.وسائل الاعلام الإنجليزية هي الأخرى كشفت عن نية أرسنال في التعاقد مع الحارس الكاميروني، أرسين فينجر يريد إعادة سيناريو سيسك فابريغاس والذي كان قد تعاقد معه من برشلونة في سن مبكر، وكالعادة فإن العرض المالي من أرسنال سيفوق عرض البلوغرانا.

*******************

لخلافة نفسه

بارتوميو يفكر بالترشح لولاية جديدة في برشلونة

 أكد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة لكرة القدم، أنه يفكر باستكمال مدة رئاسته التي تنتهي في يونيو 2016 ، ثم الترشح لولاية جديدة في ذلك الحين من أجل "إكمال العمل الحكومي" في النادي حتى 2022 ، على حد تعبيره.وأدلى بارتوميو بهذه التصريحات خلال الجمعية العمومية المنعقدة اليوم السبت بقصر المؤتمرات في المدينة الكتالونية، حيث استعرض في تقريره كرئيس للنادي الأحداث السبعة التي ميزت الموسم، ومن بينها تغيير رئيس النادي، وقضية نيمار، وخلاف برشلونة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم،

وفي ظهوره الأول كرئيس للنادي في جمعية عمومية، اعترف بارتوميو بأن موسم 2013-2014 كان واحدا من "أقسى" المواسم في الأعوام الأخيرة، التي شهدت فصولا "قد تؤثر في مستقبل" النادي. وكان أول تلك الفصول استقالة ساندرو روسيل من الرئاسة. لذلك بدأ بارتوميو كلمته بإبراز شخصية سلفه، الذي رحل عن المنصب في 23 جانفي ، في قرار وصفه بأنه "متعقل جدا وشخصي".وقال :"ساندرو روسيل أوضح أسبابه. الكثير من نجاحات النادي مرجعها له. التاريخ سيحكم على رئاسته لبرشلونة. جزيل الشكر لساندرو".

********************

رئيس سابق للريال يدفع 16 مليون يورو لأتلتيكو

سيتلقى نادي أتلتيكو مدريد مبلغ 16 مليون يورو من شركة "ار تي م" العقارية بعد أن تم إلغاء الإتفاق حول بناء مركز للتدريبات للروخي بلانكوس وقد أعلنت نفس الشركة عن إفلاس بعد معاناة من مشاكل في بعض المباني في إيبيزا.وذكرت صحيفة "سينكو دياس" الإسبانية أن هذه الشركة يديرها شخصان وهما "لالو أزكونا" و فرناندو مارتن الرئيس السابق لريال مدريد.وكان الإتفاق بين الطرفين حول بناء مركز تدريبي لأتلتيكو مدريد ينص على دفع مبلغ 63 مليون يورو من قبل الشركة إلى النادي، وحتى الآن شركة "أر تي م" دفعت 28.5 مليون يورو. وأوضحت نفس الشركة أن "الطرفين اتفقا عن تعويض، حيث ستقوم شركة "ار تي م" بالتعويض عن الأضرار الناتجة عن إنهاء العقد وذلك بدفع مبلغ 16 مليون يورو لنادي أتلتيكو مدريد".وكان نادي أتلتيكو مدريد ينوي بناء مدينة رياضية ضخمة للفريق قبل سنوات والتي كان ستتواجد في منطقة "الكوروكون" بضواحي العاصمة الإسبانية.وكان فرناندو مارتن قد تولى رئاسة ريال مدريد في 27فيفري 2006 بعد أن قدم فلورينتينو بيريز استقالته من منصبه خلال ولايته الأولى، ولكن أضطر مارتن هو الآخر لتقديم إستقالته بعد شهرين فقط وذلك لتلقيه ضغوط من مجلس الإدارة والجماهير.

*******************



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق