الرئيسية رياضة كرة عالمية

الكرة حول العالم

متفرقات


21 اكتوبر 2014 | 10:41
shadow


الكاتب : يڨول


غاريث بيل مهدد بالغياب عن الكلاسيكو

باتت مشاركة غاريث بيل في الكلاسيكو المنتظر أمام برشلونة محل شك ، بعدما أعلن نادي ريال مدريد عن الإصابة التي أبعدته عن المشاركة في المباراة الأخيرة أمام ليفانتي.النادي الملكي قال في بيان رسمي على موقعه " غاريث بيل مصاب بالعضلات الكمثرية، وسوف تكون المزيد من التفاصيل بانتظار تطور حالته".وقالت صحيفة "الآس" إن هذه الإصابة ستهدد مشاركة غاريث بيل بالكلاسيكو، لأن الوقت المتبقي لن يكفي لتعافيه من هذه الإصابة .صحيفة "الماركا" المدريدية قالت إن هذه الإصابة ستؤكد غياب بيل عن لقاء ليفربول في دوري أبطال أوروبا، ولكنها طالبت بالانتظار من أجل تحديد أمر مشاركته في الكلاسيكو.وكان غاريث بيل قد ترك بصمة لا تنسى في ذاكرة المدريديين خلال أخر كلاسيكو خاضه، عندما قام بتسجيل هدف الفوز في نهائي كأس الملك بعد أن مر من مارك بارترا وقام بقطع مسافة كبيرة وبسرعة مميزة نحو المرمى.

 

الأموال كانت السبب الأول 

مورينيو يكشف سبب بيع ماتا لنادي مانشستر يونايتد

كشف جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي عن سبب بيعه للإسباني خوان ماتا لنادي مانشستر يونايتد.وتحدث جوزيه مورينيو لصحيفة "التليغراف" قائلاً: "هناك نوعاً من اللاعبين ليسوا ضمن خططي، على اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم لكي يضمنوا اللعب بصورة دائمة، ذلك ليس سهلاً عليّ قوله أمام اللاعبين."وأضاف: "ماتا انتقل لنادي مانشستر يونايتد، لقد خسرنا لاعب جيد جداً لمنافسنا المباشر، هل كان يمكن أن يحدث ذلك من 10 سنوات؟ بالطبع لا."وتابع قائلاً: "ولكن في كرة القدم الحديثة والواقع الاقتصادي الجديد لنادي تشيلسي، إذا دفع لك مانشستر يونايتد مبلغاً كبيراً من المال، فعليك أن توافق على رحيل اللاعب، تلك هي رؤية النادي، ورئيسه ابراموفيتش، وانا أشاركهم ذلك."وأنهى حديثه قائلاً:" لست من نوع المدربين الذين يقولون: لن يذهب لنادي مانشستر يونايتد، عليك بيعه لنادي جوفنتوس أو برشلونة، ولكن ليس لليونايتد، لا يمكن أن احتفظ بأكثر من نسخة، لا يمكن أن يكون لديّ نسختين من فابريغاس بنفس الراتب، إذا شعر بالتعب سوف أدفع بأوسكار."

 

بعد التعثر أمام نابولي

مهلة محددة قبل إقالة ماتزاري من تدريب الإنتر

أمهل الأندونيسي إريك توهير،مالك نادي انتر ميلان الايطالي، والتر ماتزاري ،مدرب الفريق الأول لكرة القدم، مباراتين قبل إقالته. إنتر ميلان فشل بالاستفادة من استضافة نابولي، وتعادل معه بنتيجة 1-1، ليحتل الفريق المركز التاسع برصيد 9 نقاط، ومبتعداً عن المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا بـ 6 نقاط بعد 7 جولات فقط، ولم يحق فريق والتر ماتزاري الفوز إلا في مباراتين فقط حتى الآن.المالك الأندونيسي قال لشبكة "ميدياست" الإيطالية :"لن يكون هناك أي قرار متسرع بخصوص مستقبل المدرب، هناك اتفاق واضح التفاصيل بيننا".وأضاف :"سيتم تقييم عمل المدرب بعد جولتين من الآن، لقد اجتمعت به وأخبرته بأن علينا النظر إلى الأمام والتحسن دوماً".ورفض توهير تحميل أي طرف النتائج السلبية باستثناء النادي والفريق الفني، حيث قال : "يجب أن لا نجعل من الآخرين شماعة لأخطائنا".التقارير الصحفية في ايطاليا تتحدث عن أفضلية كلارينس سيدورف ليخلف ماتزاري في حال تمت إقالته، في حين ما زال يتم طرح أسماء عديدة أخرى لهذه المهمة.

 

دافع عن قانون النظافة المالي

بلاتيني :" لم أندم على التصويت لقطر ولن أصوّت لبلاتر"

أكّد رئيس الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشال بلاتيني، في حديث  مع قناة "بين سبورت"  أنه يشجّع على إقامة نهائيات كأس العالم في روسيا في عام 2018 وفي قطر 2022، وأنه لم يندم على التصويت لملف دولة قطر. وتحدّث بلاتيني عن مونديال قطر 2022 قائلاً: "لم أتحدّث عن الفساد في ملف قطر، وإذا ثبُت أن هناك فساداً مالياً فسيكون هناك إعادة ". وأضاف رئيس الاتحاد الأوروبي قائلاً: "أنا دافعت مراراً عن إقامة المونديال في أراضٍ جديدة لذلك أنا صوّت لقطر وروسيا واستمعنا إلى سمو الأمير الذي قال أليس لدينا الحق في استضافة كأس العالم"، وتقدّموا في سبع مناسبات لاحتضان الكأس العالمية لذلك أردتها أن تجرى المنافسات على أراضٍ جديدة". وأردف بلاتيني: "اخترت قطر لأنها أراضٍ جديدة وسأكافح من أجل إقامة المونديال في فصل الشتاء ولست نادماً للتصويت لقطر".  وعن علاقته بالسويسري جوزيف بلاتر تحدّث بلاتيني قائلاً: "علاقتي طيبة على المستوى الإنساني مع بلاتر، هناك بعض النقاشات لكن أكن له كل التقدير والاحترام". وأردف بلاتيني قائلاً: "رفضت التقدّم لرئاسة الفيفا لأنني أحب الاتحاد الأوروبي وإن خيروني سأختار اليويفا لأنني أشم رائحة كرة القدم والعشب هناك". وأضاف بلاتيني: "مسألة الاختلاف مع بلاتر هي في بعض التفاصيل خاصة مشاكل العنف والعنصرية فهو يريد أن ننقص النقاط للفرق لكنني قلت إن ذلك تصرّف الجمهور لماذا نعاقب الفرق بإنقاص نقاطها ". وأردف بلاتيني قائلاً: "لقد ساندته في العديد من المرّات لكنني لن أسانده في المرّة القادمة وأريد رياح تجديد بدون بلاتر وبدون بلاتيني". وعن قانون الشفافية المالية قال بلاتيني: "لقد وضعنا قانون الشفافية المالية وكان ذلك طلباً من رؤساء الأندية الذين أكدوا أنهم غير قادرين على دفع كلّ هذه الأموال إذ هو قانون طلبه الأندية ". وأضاف: "وأقررنا ألا ندفع أكثر مما نستقبل من أموال وحاولنا أن تندمج الأندية مع القانون وفي السنة الماضية احترم كل الأندية العقوبات لأنهم اعترفوا بهذا القانون ولم نعاقب كثيراً من الأندية ولم نوقفها عن النشاط  وقرّرت بعد السنة الأولى من تطبيق القانون أن أجلس مع المهتمّين بالأمر حتى نناقش ذلك".  وأردف بلاتيني قائلاً: " من الممكن أن تكون هناك تغييرات منتظرة في قانون الشفافية المالية في شهر ماي".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق