الرئيسية سياسة هيئات رسمية

تحضيرا لاستخلاف بوسطيلة

ترقية رئيس أركان الدرك إلى رتبة لواء


قائد الدرك الوطني اللواء أحمد بوسطيلة

28 جوان 2014 | 15:38
shadow

- ترقية عميد في الدرك إلى رتبة لواء و 5 عقداء لرتبة عميد و 16 مقدم لرتبة عقيد


تمت ترقية العميد نوبة مناد، رئيس أركان الدرك الوطني، في إطار الترقيات الجديدة التي وقع رئيس الجمهورية مرسومها الأسبوع المنقضي.


الكاتب : مريم. Ø´


ويضم جهاز الدرك الوطني بهذه الترقية، لوائين بعد قائد الدرك الحالي اللواء أحمد بوسطيلة. لكن مصادر مطلعة على الملف، تشير على أن ترقية نوبة مناد تعد تحضيرا له ليتولى قيادة الدرك بعد إحالة بوسطيلة على التقاعد، على غرار العديد من الألوية التي فاقت أعمارها العقد السابع. وشملت الترقيات الجديدة بالنسبة للدرك الوطني دائما خمس عقداء سيحملون رتبة عميد مستقبلا و16 مقدما سيتم ترقيتهم إلى عقداء.

وحسب ما أفادت به مصادر لـ "يڨول"، فان الترقيات التي أجراها قائد الدرك الوطني اللواء احمد بوسطيلة في جهازه، مست كل من مدير الأمن العمومي العقيد محمد الظاهر بن نعمان، ومدير المدارس العقيد زكريا تليجي، و قائد حرس الحدود العقيد محمد بركاني، وقائد الأركان بالناحية الأولى للدرك الوطني بالبليدة العقيد بيدل عيسى، وقائد الناحية العسكرية السادسة للدرك بتمنراست العقيد مبارك بلوريسي.

أما العقداء الجدد فيشغلون مناصب في المجموعات الاقليمية للدرك الوطني بباتنة، بر بوعرريرج، عنابة، البليدة، فيما تم احالة قائد المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بالبليدة على التقاعد.

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق