الرئيسية سياسة منظمات وجمعيات

نقابة مهنيي التربية تطالب بن غبريط بفتح نقاش حول الملف

مدراء في ولاية يحتفظون بسكنات وظيفية في ولاية أخرى


01 جويلية 2014 | 13:37
shadow

هددت النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية الوطنية، وزارة التربية ، بتنظيم وقفات احتجاجية بسبب التعدي الصارخ على حقوق العمال بالضرب المبرح والتحرش الجنسي وإلفاق التهم وإحالتهم على مراكز الشرطة وسد الأبواب على التنظيم النقابي الذي يمثلهم ، من قبل بعض مدراء التربية . وخصت النقابة بالذكر مدير تربية لولايات تيبازة ووهران وسكيكدة.


الكاتب : سهام إصولاح


و قد دعت النقابة في رسالتها الموجهة لوزيرة التربية نورية بن غبريط ، اليوم، ل"تمكين المكاتب الولائية للنقابة من أداء مهامها وتوفير لهم الحد الأدنى من شروط العمل النقابي". ودعت نقابة مهنيي التربية الوزيرة من جهة أخرى ، إلى فتح نقاش حول السكن الوظيفي ، و الحد من ظاهرة الاستيلاء على هذه السكنات.

الرسالة تحمل عدة حالات لمدراء إستولوا على سكنات وظيفية، منهم مدير التربية الحالي لولاية وهران الذي يقيم بالسكنات الخاصة بالمسؤولين التنفيذيين للولاية ، وفي نفس الوقت يجهز مسكنا إلزاميا بمتوسطة نميش بومدين إستعدادا للتقاعد. شأنه في ذلك شأن المدير السابق لنفس الولاية بين فترة 1996 إلى 2000 الذي إحتل مسكنين إلزاميين من تسعة غرف بثانوية حيرش محمد بينما هو متقاعد عن العمل في ولاية تلمسان، و مدير التربية لوهران بين 2004 و2008 الذي حول إلى مديرية التربية للعاصمة شرق حاليا، يحتل بدوره مسكنين إلزاميين من 06 غرف بثانوية عمر المختار. كما يحتل الأمين العام السابق للتربية بأم البواقي ومدير ثانوية بمدينة أم البواقي حاليا، سكنا إلزاميا بمتوسطة العقيد لطفي 2... وكل هذه السكنات الوظيفية تم إحتلالها على حساب الحجاب بالدرجة الأولى الذين لا يجدون مكانا للاقامة في مؤسسات عملهم.

إصولاح سهام

 

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق