الرئيسية سياسة هيئات رسمية

الخارجية تؤكد حرصها على التسهيلات في الاستقبال

إلغاء بطاقتي الشرطة والسيارات بالموانئ لفائدة أفراد الجالية


05 جويلية 2014 | 13:48
shadow

قال حسين مغار، المدير العام للجالية الوطنية المقيمة بالخارج، على مستوى وزارة الخارجية، إن هذه الأخيرة وبالتنسيق مع مصالح أخرى تقوم بتسهيلات فيما يخص استقبال أفرد الجالية الجزائرية خلال دخولهم أرض الوطن في موسم الصيف.


الكاتب : مريم. ع


وذكر مغار بالإجراءات الخاصة بإلغاء بطاقة الشرطة والبطاقةالخاصة بالسيارات عند النزول على مستوى الموانئ.

 من جهة أخرى، تحدث نفس المسؤول عن تدعيم فرق الملاحة داخل السفن منأجل إتمام إجراءات الجمركة والتأمين على مستواها، وكذا إنشاء أروقة للعائلات والاشخاص المسنين والمعاقين على مستوى الموانئ.

وفيما يتعلق بتخفيف وتبسيط إجراءات التسيير القنصلي، قال ممثل وزارة الخارجية المكلف بالجالية إنه تم إدراج الإعلام الآلي في مجال التسيير القنصلي، لاسيما بمصلحة جوازات السفر والتصديق والترقيم القنصلي، الأمر الذي سمح بمعالجة سريعة للملفات التيقدمها المواطنون.

في نفس السياق، أشار المتحدث إلى أن هذه المعالجة السريعة تتم بفضل اعتمادإجراء جديد ناجع أكثر في مجال التسيير القنصلي، مشيرا إلى إنشاء ربط إلكتروني بينوزارة الشؤون الخارجية ووزارة الدفاع الوطني، من أجل تقليص آجال معالجة ملفاتالرعايا المعنيين بالخدمة الوطنية.

 ومن بين الإجراءات، ذكر المسؤول رقمنة البطاقية الوطنية للحالة المدنية، ووصل وزارتي الشؤون الخارجية والداخلية ببعضهما البعض بواسطة الإعلام الآلي لصالحسيولة المعلومة والمعالجة السريعة للطلبات، وهو ما سيقلل آجال الانتظار.

وتحدث عن تعديل المواقيت على مستوى القنصليات للتمكين من معالجة كل طلباتالرعايا وتعزيز الموظفين القنصليين خلال فصل الصيف وتهيئة فضاءات لاستقبال الرعاياالجزائريين.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق