الرئيسية ثقافة فن

بعد بيت وكلوني وكاستا

تمثال شمعي لأنجلينا جولي بمتحف غريفان


05 جويلية 2014 | 16:33
shadow

بعد التمثال الشمعي الذي أقيم لزوجها الممثل براد بيت، واحتضنه متحف غريفان، بالعاصمة الفرنسية باريس، سنة 2011، جاء الدور على الممثلة الأمريكية المتألقة، أنجلينا جولي، الحائزة على جائزة الأوسكار لمرتين، الأولى عام 2000 كأحسن ممثلة مساعدة عن فيلم « girl, interrupted » أي "الفتاة الطليقة"، وسنة 2009 كأحسن ممثلة رئيسية عن فيلم « changeling » أي "البديل".


الكاتب : ملاك. ف


وقام النحات الفرنسي ستيفان باريت، بإنجاز تمثال جولي، بعد ستة أشهر من العمل، ليوضع مع تماثيل براد بيت، وجورج كلوني، والممثلة الفرنسية ليتيسيا كاستا .

وجاء اختيار الممثلة التي توجت بالعديد من جوائز الغولدن غلوب، لمسيرته الفنية وما تحمله حقيبتها من أفلام سينمائية ومسلسلات تلفزيونية، إلى جانب مساهماتها الإنسانية اللامحدودة، ومن بينها منح مليون دولار لأحد معسكرات اللجوء الأفغاني في باكستان، ومليون دولار لمنظمة الطفل العالمي، و 5 ملايين دولار لأطفال كمبوديا، وكذا تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين السوريين في مخيم الزعتري في الأردن عام 2012، وستنشئ قريبا عيادة طبية لمكافحة الإيدز في أثيوبيا.

يذكر أن أنجلينا جولي من مواليد 4 جوان 1975،  لها طفلة اسمها شيلوه نوفيل من النجم براد بيت، كما أنهما تبنيا كل من مادوكس جولي بيت من كمبوديا، وزهار جولي بيت من إثيوبيا، وابنة بيولوجية اسمها. كما تبنت طفلا ثالثا من الفيتنامم، وتشغل حاليا منصب سفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق