الرئيسية سياسة أحزاب

بعد لقاء دام خمس ساعات في بيت "حمس"

"الانتقال الديمقراطي" تتفق على ندوة موضاعاتية قبل نهاية رمضان


07 جويلية 2014 | 15:30
shadow

انتهي الاجتماع الذي عقدته هيئة رؤساء أحزاب تنسيقية الانتقال الديمقراطي من أجل الحريات، الإثنين، لمدة خمس ساعات كاملة، بالاتفاق على عقد ندوة موضاعتية حول نماذج الانتقال الديمقراطي كروية بديلة قبل نهاية شهر رمضان الجاري.


الكاتب : مريم. ع


وحسب البيان الصادر عن التنسيقية، الذي تلقينا نسخة عنه، فقد عقد اجتماع هيئة رؤساء أحزاب التنسيقية من أجل الحريات والانتقال الديمقراطي، صباح يوم الإثنين بمقر حركة مجتمع السلم، وناقش المجتمعون كيفية مواصلة العمل وتحقيق توصيات ندوة مزفران التي شكلت من الانتقال الديمقراطي هدف اساسي لها.

 وجاء اللقاء المنعقد بمقر حركة مجتمع السلم في سياق متابعة أشغال اللجان المشكلة لتنفيذ توصيات الندوة الوطنية للانتقال الديمقراطي وتجسيد المضامين الأساسية التي أجمع عليها المشاركون فيها.

 وأكد البيان أن هيئة رؤساء أحزاب التنسيقية الانتقال الديمقراطي والحريات، شكلت لجنة مصغرة للصياغة النهائية لأرضية الانتقال الديمقراطي على ضوء مناقشات الندوة الوطنية في مزافران على أن تعرض لتقدير الرؤساء في اللقاء المقبل.

كما تم التطرق إلى كيفية تشكيل هيئة التشاور والمتابعة، حيث سيتم الشروع في ذلك بعد توزيع الوثيقة النهائية على المشاركين.

وتطرق أعضاء التنسيقية إلى نماذج الانتقال الديمقراطي، في العالم، كما تداولت التنسيقية في جملة الفعاليات السياسية التي ستنظمها بغرض تحقيق انتقال ديمقراطي سلس و سلمي يجنب البلاد المخاطر المحدقة بها من جراء السياسات التي تنتهجها السلطة على المستوى الداخلي والديبلوماسي، حسب نص البيان.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق