الرئيسية ثقافة فن

في الذكرى الثامنة لرحيل أحد أعمدة أغنية الشعبي

إنطلاق الطبعة الأولى لجائزة الهاشمي قروابي


11 جويلية 2014 | 13:17
shadow


الكاتب : ملاك. ف


يحتضن مقر جريدة المجاهد، صباح غد، بدء من الساعة الحادية عشر، ندوة صحفية تنشطها، شهيرة قروابي، أرملة أحد أعمدة أغنية الشعبي الراحل الهاشمي قروابي، ورئيسة الجمعية الثقافية التي تحمل إسمه، أين تلقي الضوء على استحداث وإطلاق جائزة الهاشمي قروابي.

وتتعلق جائزة الهاشمي قروابي بالمطربين الشباب، من هواة أغنية الشعبي، حيث سيتم انتقاء أصحاب المراتب الثلاث الأولى في الـ 17 من شهر جويلية الجاري،وهو التاريخ المصادف للذكرى الثامنة لرحيله، والتي ستطفأ فيها شمعة الطبعة الأولى من الجائزة.

ومن المرتقب أن تقام سهرة التتويج بقصر الثقافة مفدي زكريا، بالقبة، في العاصمة، في حفل فني تحييه ثلة من الأصوات المتميزة، والتي آثرت إعتناق الفن الأصيل.

يذكر أن مبادرة استحداث جائزة الهاشمي قروابي، أتت بالتنسيق ما بين الجمعية الثقافية الهاشمي قروابي، والديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، بعد أن أودعت الترشيحات قبل السادس من شهر جوان المنصرم.

تجدر الإشارة إلى أن الراحل الهاشمي قروابي، من مواليد 06 جانفي 1938، بالمدنية، في الجزائر العاصمة، ورغم رحيله إلى أنه وقع لنفسه الخلود الأبدي، ليظل راسخا في الذاكرة، وحاضرا في القلوب، بروائعه، على غرار البارح كان في عمري عشرين، يا الورقة، ألو ألو، اللي يحب الزين، نسبلك يا عمري، ليرحل ذات يوم أسود، هو الـ 17 من جويلية 2006 ، مخلفا 9 أبناء، ومسيرة فنية حافلة بالعطاءات.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق