الرئيسية سياسة هيئات رسمية

بعد تعيين الإتحاد الإفريقي لموفد خاص له مكلف بالملف

وزير الخارجية المغربي : "نزاعنا ليس مع الصحراء الغربية بل مع الجزائر"


11 جويلية 2014 | 15:20
shadow

إعتبر وزير الخارجية المغربي أمس، الخميس، قضية الصحراء الغربية قضية جزائرية مغربية. وقال صلاح الدين مزور أمام مجلسي النواب والمستشارين المغربيين "إن نزاعنا اليوم ليس مع الصحراء الغربية وإنما مع الجزائر".


الكاتب : ناصر عبد الغاني


وتابع رئيس الديبلوماسية المغربي بقوله أن"الجزائر طرف في نزاع الصحراء الغربية، ويجب أن تلتزم بمسؤولياتها"، مجددا "الدعوة للجزائر قصد التعاون مع الأمم المتحدة والانخراط بجدية في مسلسل المفاوضات". ويأتي هذا التصعيد الجديد كرد فعل عنيف من قبل صلاح الدين مزور على إرسال مبعوث للاتحاد الافريقي إلى الصحراء الغربية"، ما إعتبره صلاح الدين مزور "محاولة من قبل النظام الجزائري لاحباط جهوده" ووصف ذلك ب"الأساليب الحقيرة حقيقة" من جانب الجزائر.

وكان الاتحاد الإفريقي قد عين موفدا جديدا إلى الإتحاد الإفريقي، وهو ما خلف استياءا مغربيا حيث أعلنت الرباط، "رفضها الشديد" قرار الاتحاد الإفريقي تعيين مبعوث خاص مكلف بنزاع الصحراء الغربية. وبحسب الخارجية المغربية، فإن الرباط تعتبر نفسها "غير معنية بتاتا" بهذا القرار الصادر عن الاتحاد الإفريقي، باعتبارها إنها خرجت من منظمة الوحدة الافريقية منذ سنة 1984، احتجاجا على اعترافها بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق