الرئيسية حوار وملف موقف وحدث

من يقتل من.. في غرداية؟؟

للكاتب الصحفي إسلام كعبش


11 جويلية 2014 | 16:04
shadow


الكاتب : Islam.kaa@hotmail.fr


 

تعيش منطقة غرداية الوديعة أعصف أزمة في تاريخها بل في تاريخ الجزائر كلها.. التاريخ الجزائري ومنذ عهد "ماسينيسا" وحفيده "يوغرطا" تميز بالتسامح والعنفوان وقهر الاستعمار،، ولم تشهد الجزائر أبدا عمليات طائفية أو حربا أهلية ما عدا الذي حدث في العشرية السوداء،، ويبقى أمرا معلوما رغم أن الكثير من علامات الاستفهام تبقى مطروحة في العديد من الملفات أهمها "ملف المفقودين" وغيره..

غرداية تنزف وتبكي موتاها والسلطات الجزائرية تداوي الجروح بالتصريحات والأقاويل وهذا منذ اندلاع الأحداث الشهور الماضية. آخرالتصريحات تزامنت مع مقتل الأربعيني حسين أوجانة الذي كذب الوالي اغتياله مؤكدا على أنه سقط في حادث مرور تعرض له،، رغم ذلك فإن الغضب والعنف متواصل..

في حين الطيب بلعيز وزير الداخلية مؤخرا تعهد بوضع السلطات لاستراتيجية من أجل استتباب الأمن في المنطقة،، لكن لحد الساعة تنقلنا التقارير إلى أخبار الشغب والدمار والموت في "واد ميزاب" العزيز..

ويبقى الجزائريون لحد الساعة يتساءلون بمرارة عن المسؤول الأول حول ما يحدث في غرداية؟؟،، والأسئلة تتراوح بين الجلاد والضحية رغم أن الموت والدم واحد... ربما تكون أحداث غرداية تحت يد خارجية كما تزعم بعض الأطراف السياسوية،، ولكن مسؤولية الدولة الجزائرية لكبيرة أمام التاريخ والله مما يحدث في منطقة تجمع فسيفساء الجزائر...

لا نريد أن يتقلب شاعر الثورة الجزائرية ابن وادي ميزاب مفدي زكريا في قبره.. لأن المصاب جلل و أعم..



مواضيع ذات صلة

التعليقات

  1. حمدان سليماني   27 جانفي 2015

    ما يحدث في غرداية يستدعي الردع لأن أبناء الشعب من الشرطة والدرك يعانون الأمرّين .. على السلطة أن تحكم بقبضة من حديد لأن معظم الخلافات حدثت من أجل أشياء تافهة

  2. عبد الله الامازيغى   14 جويلية 2014

    بارك الله فيك اسلام لقد الممت تقريبا بكل فصول الازمة ندعو الله سبحانه ان يستبب الامن فى غرداية

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق