الرئيسية دولي المنطقة العربية

وزارة الصحة الفلسطينية تتهمها باستخدم أسلحة "تهتّك" الأجساد

إسرائيل تستخدم أسلحة محرمة دولياً في قصف غزة


أرشيف

13 جويلية 2014 | 14:13
shadow

اتهمت وزارة الصحة الفلسطينية، إسرائيل، باستخدام أسلحة محرمة دولياً في عدوانها المستمر ضد الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم السادس على التوالي.


الكاتب : وكالات


وقال يوسف أبو الريش، أمين عام وزارة الصحة في غزة خلال مؤتمر صحفي، عقده في ساعة متأخرة من مساء السبت، في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، إنّ "مستشفيات القطاع باتت تضيق بالشهداء والجرحى"، الذين تجاوز عددهم الـ"160"، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية الإثنين الماضي.

وأضاف أن إسرائيل "استخدمت قذائف وأسلحة محرمة دولياً"، لافتاً إلى أن "الأطقم الطبية العاملة وجدت تهتكاً في أجساد الجرحى والشهداء بشكل يتطابق مع استخدام أسلحة (الدايم) المحظورة دولياً، بالإضافة إلى تأكيد الأطباء الأجانب المتواجدين في القطاع على أن القذائف والصواريخ الحربية التي تطلقها إسرائيل فتاكة ومحرمة دولياً".

وأوضح أن إسرائيل "تتعمد استهداف المدنيين بطريقة وحشية وبلا رحمة"، مؤكداً أن نسبة 40 في المائة من ضحايا العدوان كانوا من النساء والأطفال، ونسبة الإصابات من الأطفال والنساء مثلت 62 بالمائة.

وحذر أبو الريش من ازدياد أعداد الضحايا في ظل تواضع قدرات القطاع الصحي في غزة، وخدماته في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض عليها. وتابع: "لا يوجد متسع داخل غرف العناية المركزة ولا داخل ثلاجات الموتى نظراً لاستمرار العدوان على قطاع غزة".

ولفت إلى أن هذه الأحداث أدت إلى "استنزاف شديد لموارد الوزارة ووضعها في موقف حرج يهدد النظام الصحي بأكمله"، مطالباً منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي بـ"الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على قطاع غزة".

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ مساء الاثنين الماضي، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، وأسفرت عن استشهاد 163 فلسطيني وإصابة 1070 آخرين حتى نهاية يوم السبت، وتقول إنها تهدف إلى وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق