الرئيسية ثقافة فن

مسابقة الهاشمي قروابي

20 إسما يتنافس على المراتب الثلاث الأولى


14 جويلية 2014 | 15:08
shadow

تم انتقاء 20 إسما أودع ملف ترشحه لمسابقة "الهاشمي قروابي" المنظمة من قبل الجمعية الثقافية الهاشمي قروابي بالتنسيق مع الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، في السهرة التاسعة عشر، بقصر الثقافة مفدي زكرياء، بالقبة، في العاصمة.


الكاتب : ملاك. ف


الفنانون الذين سيتنافسون على الجوائز الثلاث يتراوح سنهم ما بين 18 إلى 33 سنة. وستعطى غدا الخامس عشر من الشهر جويلية إشارة إنطلاق التنافس الموسيقي بين الشباب، وعلى مدى يومين، بمقر الجمعية، المتواجد بمقر بلدية القبة، في العاصمة.

ويهدف استحداث جائزة باسم أحد أعمدة أغنية الشعبي، إلى إتاحة الفرصة للشباب الهواة، عشاق الفن الأصيل، من بعث مكنوناتهم والكشف عن قدراتهم ومواهبهم الموسيقية، واماطة اللثام عن الأصوات المتميزة التي بإمكانها إعادة الاعتبار للتراث الشعبي و بعث الروح فيه من جديد، من خلال فتح خزنة التراث الشعبي الموسيقي وأدائه.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة كل من عبد القادر شاعو الذي يترأسها، إلى جانب عبد الرحمن القبي، حميدو، لامية مدني، وسيد علي ادريس قريب الراحل قروابي.

ويحيي السهرة الختامية، بقصر الثقافة مفدي زكرياء، كل من المتوجين الثلاثة، إلى جانب أعضاء لجنة التحكيم، في سهرة فنية، يكون فيه الشعبي سيد القعدة.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق