الرئيسية سياسة كل الأحداث

لفتح معبر رفح والتنديد بالصمت الدولي تجاه العدوان

لخضر بورڤعة يدعو الجزائريين للخروج في مسيرات لنصرة غزة


21 جويلية 2014 | 13:59
shadow

دعا المجاهد لخضر بورڤعة، رئيس اللجنة الشعبية الجزائرية لدعم الشعب الفلسطيني، الشعب الجزائري إلى الخروج في مسيرات شعبية عبر الوطن لدعم الشعب الفلسطيني والتعبير عن الاستنكار للعدوان الإسرائيلي على المدنيين بقطاع غزة . كما دعت اللجنة الشعب الجزائري إلى الخروج في مسيرات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، والتعبير عن دعمهم للمقاومة الفلسطينية على أرض المعركة، وتقدير التضحيات الجسام لكل القوى والفصائل الصامدة في وجه العدوان الغاشم، كما ثمّنت وحدة الشعب الفلسطيني المنتفض في كل البلدات الفلسطينية.


الكاتب : مريم. ع


وفي ذات السياق، أكدت اللجنة على مطالب الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها رفع الحصار الظالم وفتح المعابر وإطلاق المعتقلين في السجون الإسرائيلية، فضلا عن المطالبة بدعم الشعب الفلسطيني في غزة لمباشرة تقديم المعونات والمساعدات للشعب الفلسطيني عبر مختلف الهيئات والمنظمات العاملة الناشطة في هذا المجال .ومن بين الأسباب الأخرى التي ترمي المسيرات الاحتجاجية لتحقيقها نقل موقف الاحتجاج المتكون لدى الرأي العام اتجاه الموقف العربي المتآمر . وترى اللجنة أن المسيرات ستدعو أيضا لرفع الحصار والمطالبة العاجلة

بفتح معبر رفح، وإطلاق المعتقلين في السجون الإسرائيلية . وأدانت اللجنة الشعبية الجزائرية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة، في اجتماع لها تحت إشراف رئيس اللجنة المجاهد لخضر بورڤعة، الأعمال الإجرامية والإرهابية التي يقوم بها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني في غزة، في ظل الدعم الأمريكي والاتحاد الأوروبي للعدوان. كما حمّل رئيس اللجنة مسؤولية هذه المجازر للأنظمة العربية وهيئتها الجامعة العربية، بسبب تخاذل مواقفها تجاه هذا العدوان . ودعت السلطة الجزائرية إلى الارتقاء إلى مستوى المواقف التاريخية للدولة الجزائرية وتضحيات الشعب الجزائري ودعمه اللامشروط للشعب الفلسطيني.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق