الرئيسية سياسة كل الأحداث

مسؤول في الخطوط الجوية الجزائرية أكد الخبر

العثور على حطام طائرة الجوية الجزائرية المختفية


24 جويلية 2014 | 18:24
shadow

قال مسؤول في شركة الخطوط الجوية الجزائرية، الخميس، لوكالة رويترز "إن طائرة للخطوط الجوية الجزائرية تقل 110 ركاب تحطمت يوم الخميس أثناء رحلتها من واغادوغو في بوركينا فاسو الى الجزائر العاصمة".


الكاتب : يڨول


وقال المسؤول الجزائري لرويترز "أستطيع أن أؤكد أنها تحطمت". وطلب المسؤول عدم الكشف عن هويته ولم يعط تفاصيل بشأن ما حدث للطائرة في رحلتها باتجاه الشمال.

ونقلت رويترز في وقت سابق عن مسؤول شركة الخطوط الجوية الجزائرية في بوركينا فاسو قوله خلال مؤتمر صحفي الخميس في العاصمة واغادوغو، إن قائمة ركاب الطائرة الجزائرية المفقودة تضم 50 مواطنا فرنسيا، كما نقل المصدر تصريحا لوزير النقل في بوركينافاسو جان برتين اودراجو، أكد فيه أن طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي كانت في رحلة من واغادوغو إلى العاصمة الجزائرية طلبت تغيير مسارها الساعة 01:38 بتوقيت غرينتش بسبب عاصفة في المنطقة.

وقال متحدث باسم الجيش الفرنسي، الخميس، إن الجيش كلف طائرتين متمركزتين في غرب أفريقيا بمحاولة العثور على طائرة مفقودة تابعة للخطوط الجزائرية.

وقال المتحدث جيل جارون "تم إرسال طائرتين من طراز ميراج 2000 متمركزتين في إفريقيا لمحاولة العثور على الطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية التي اختفت الخميس... سيبحثان في منطقة من آخر نقطة معروفة على مسارها المحتمل."

ويوجد على متن الطائرة -حسب ما كشف عنه المدير التجاري لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، مسافرون من جنسيات مختلفة، بينهم 6 جزائريين و50 فرنسيا، و12 فرانكو-جزائريين، و24 بوركينابيا، و08 لبنانيين، و5 كنديين، و4 ألمان، وسويسري، وبلجيكي، ومصري، ونيجيري، وكاميروني، وروماني.

وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد أعلنت فقدان الإتصال بالطائرة التي كانت تغطي الرحلة رقم 5017 بين واغادوغو "بوركينافاسو"-الجزائر، فجر الخميس، بعد 50 دقيقة من إقلاعها.

وذكرت الجوية الجزائرية في بيان سابق أن "طائرة تابعة للشركة الاسبانية سويفت إير يحمل أفراد طاقمها الجنسية الاسبانية ومستأجرة من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية، كانت تضمن الربط بين واغادوغو والجزائر العاصمة اختفت وعلى متنها 119 مسافرا، 7 أفراد من الطاقم".

وأوضحت الجوية الجزائرية في بيانها أن هذه الطائرة أقلعت من واغادوغو، الخميس، على الساعة (01سا17د بتوقيت غرينيتش)، وكان من المقرر أن تصل إلى الجزائر العاصمة على الساعة 05سا و11د بتوقيت غرينيتش (6سا و11د بالتوقيت المحلي)، وأجري آخر اتصال بالرادار على الساعة 1سا و55د بتوقيت غرينيتش، حيث كانت تحلق فوق منطقة غاو (مالي).

وأضاف البيان أنه "تم تنصيب خلية أزمة يترأسها وزير النقل على مستوى مطار الجزائر العاصمة".

ووضعت شركة الخطوط الجوية الجزائرية تحت تصرف العائلات المعنية بهذه الرحلة رقم الهاتف 021509491 للحصول على المعلومات.

وذكرت مصادر إعلامية أن الطائرة المختفية قديمة عمرها (18 سنة) خضعت حديثا لعملية صيانة.

وقالت صحيفة "الماركا" الإسبانية أن "الطائرة الجزائرية المنكوبة والمؤجرة من شركة اسبانية كان يستعملها نادي ريال مدريد ما بين 2007 و2009."

وفي أول تصريح له أكد الوزير الأول عبد المالك سلال في تصريح للصحافة على هامش جلسة ختام الدورة الربيعية لمجلس الأمة، الخميس، أن عملية البحث جارية عن الطائرة، بالموازاة قالت مواقع اخبارية أن الطائرة تحطمت.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق