الرئيسية ثقافة فن

بعد صراع مع المرض

رحيل النجم سعيد صالح


01 أوت 2014 | 23:38
shadow

ودع أحد كبار نجوم الكوميديا المصرية، المسرحي والسينمائي سعيد صالح، اليوم، الحياة، عن عمر يناهز 76 سنة، بعد صراع طويل مع المرض، جعله يلفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى القوات المسلحة، بالمعادي، الذي نقل إليه بعد تعرضه لأزمة صحية قبل أيام.


الكاتب : ملاك. ف


وعانى سعيد صالح الذي قدم العديد من الأفلام والمسرحيات، مطولا مع مرض قرحة المعدة، كما أجريت له نقل دم لمواجهة الأنيميا، شهر ماي الماضي، أين قبع عدة أسابيع في المستشفى.

ولطالما قال الممثل الراحل "السينما المصرية أنتجت 1500 فيلم، أنا نصيبي منهم الثلث"، وذاك أن قدم أكثر من 500 فيلم، إلى جانب ما يفوق 300 عمل مسرحي.

فمن منا لا يذكر "مدرسة المشاغبين"، التي ظلت تعرض طيلة 6 سنوات، أين مثل الراحل إلى جانب عادل إمام، كما جمعه مع هذا الأخير العديد من الأفلام والمسرحيات، ومن بينها مسرحية "العيال كبرت"، وأفلام "ألزهايمر" و"أمير الظلام"، ومثل مع هيفاء وهبي في "بحر النجوم"، ومع طارق علام في "مهمة صعبة"، ومن المسلسلات التي وقع مشاركته فيها نذكر "أذكى غبي في العالم"، "حلمتشي"، "جاري يا حمودة"، "مولاي كما خلقتني"، "توك توكآ ير"، و"أنا القدس".

للعلم، فإن صالح سعيد من مواليد 31 جويلية 1938، بمدينة المنوفية، تحصل على شهادة الليسانس في الآداب سنة 196، ومن أول مسرحياته بعد أن اكتشفه الممثل حسن يوسف، "هالو شلبي".

حكم عليه عام 1983 بستة أشهر سجن، بعد أن اعتلى الركح وقال أمي اتجوزت 3 مرات... الأول وكلنا المش، والثاني علمنا الغش، والثالت لا بيهش ولا بينش"، قاصداً رؤساء الجمهورية الثلاثة الذين تناوبوا على حكم مصر، وفي 1991 ألقي عليه القبض بسبب تدخين "الحشيشة"، كما قيل وقتذاك، ثم أفرج عنه لعدم كفاية الأدلة.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق