الرئيسية مجلة "يڨول" البيت ومجتمع

العاصمة

إنطلاق أول رحلة بحرية من ميناء الجميلة إلى السماكة


04 أوت 2014 | 13:23
shadow

انطلقت اليوم الاثنين، على الساعة العاشرة صباحا، أول رحلة نقل المسافرين عبر البحر، حيث شارك وزير النقل "عمار غول" في تدشين هذه الرحلة مع مجموعة من الفنانين الجزائريين . وكانت الانطلاقة من ميناء الجميلة ببلدية عين البنيان باتجاه ميناء السماكة بالجزائر الوسطى.


الكاتب : لمين. أوميراوي


وحسب المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين ، فان الرحلات تدخل ضمن المرحلة التجريبية للخط وستمتد ما بين 05 من أوت الحالي إلى غاية 07 من سبتمبر القادم، وسيتم نقل المسافرين كل أيام الأسبوع ماعدا يوم الأحد، انطلاقا من الساعة الثامنة صباحا من ميناء السماكة على أن تدوم الرحلة نصف ساعة من الزمن إلى ميناء الجميلة، وتحمل الباخرة 350 مسافرا في كل تنقل على أن يكون ثمن التذكرة 50دج للفرد الواحد، ويقود الباخرة طاقم ايطالي. وكشف نفس المصدر أن المؤسسة ستؤجر خمسة بواخر إضافية على أن يقودها جزائريين.

وفي نفس السياق قسم المنظمون مواعيد نقل المسافرين إلى قسمين، الفترة الأولى صباحية متكونة من ثلاث رحلات على الساعة الثامنة صباحا والثانية على العاشرة وتكون أخر رحلة في الفترة الصباحية في منتصف النهار. أما في الفترة المسائية، فستبدأ من الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر، أما الثانية والأخيرة فستكون بحدود الساعة السادسة والنصف مساءا. هذه المواقيت ستكون من الجزائر الوسطى ،أما آخر رحلة من ميناء الجميلة ستكون على الساعة السابعة والنصف مساءا.

ومن جهة أخرى ، تلقت هذه المبادرة استحسان جميع المتواجدين بميناء الجميلة حيث قالت المواطنة ليندة رؤوف أن "الفكرة جيدة لعلها تنقص من ازدحام في العاصمة، وهذا الأمر يخدمنا كثيرا، نرجع نأخذ أولادي للجزائر ناكلوا مثلجات آو التسوق ، وهذا يكون بدون نرفزة الازدحام ومنها جولة بحرية لي ولأطفالي" .

وعبر بعض الشباب عن فرحتهم بانطلاق الرحلات، بعدما أجلت العملية عدة مرات، وقال احدهم انه يسترك سيارته بالميناء كل يوم ويذهب إلى ساحة الشهداء بالعاصمة عبر البحر هذا حلم تحقق، وانه يفضله على التراموي وباقي وسائل النقل.

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق