الرئيسية ثقافة فن

المهرجان الثقافي العربي الإفريقي للرقص الفلكلوري

الفرقة الفلسطينية الكوفية لافتتاح التظاهرة


04 أوت 2014 | 18:40
shadow

ستعرف الطبعة الـ9 للمهرجان الثقافي العربي الإفريقي للرقص الفلكلوري، الذي ستنطلق فعالياته يوم الأربعاء 6 أوت بتيزي وزو، مشاركة 26 فرقة رقص منها 17 قدمت من دو ل عربية وإفريقية.


الكاتب : صادق يوسف


وسيعرف حضور فرقة رقص من تركيا كضيف شرف إلى جانب فرق من كوبا ورومانيا. هذا ما كشفه محافظ المهرجان، السيد الهادي ولد علي، خلال تنشيطه لندوة صحفية، صباح اليوم، بقاعة المسرح الصغير لدار الثقافة "مولود معمري" بتيزي وزو، مع إشارته إلى أن التظاهرة ستقام هذا العام تكريما للرئيس الأسبق لإفريقيا الجنوبية نيلسون مانديلا وتضامنا مع الشعب الفلسطيني المضطهد.

وسيشهد حفل افتتاح الطبعة الـ9 للمهرجان الثقافي العربي الإفريقي للرقص الفلكلوري، الذي سيقام على مستوى قاعة الحفلات لدار الثقافة "مولود معمري" بعد زوال يوم الأربعاء 6 أوت، عرضا للفرقة الكوفية الفلسطينية، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني حيث تعرض سكان غزة مند حوالي شهر لأبشع الجرائم من قبل الصهاينة. بالنسبة للسيد ولد علي الهادي، فإن الطبعة الـ9 لهذا المهرجان يراد منها تعبير لجنة التنظيم عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني في مثل هذا الظرف، وكذا تكريما للراحل نيلسون مانديلا الذي سبق له أن وقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته. وحسب المصدر نفسه، فإن الطبعة الـ9 من هذا المهرجان ستعرف مشاركة فرقة تركية كضيف شرف، وكذا فرقتين من رومانية وكوبا، ليصل عدد الفرق المشاركة إلى 26 فرقة رقص، منها 9 فرق تمثل مختلف مناطق الوطن. كما تحدث المصدر ذاته عن الحفلات التي سينشطها مطربون منهم لونيس آيت منڤلات، جمال علام، مجيد سولا، أمال زان وفرقة فريكلان، وأيضا يوم دراسي حول الرقص الشعبي. للإشارة، التظاهرة تدوم من يوم الأربعاء 6 أوت إلى غاية الأحد 10 من نفس الشهر.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق