الرئيسية سياسة هيئات رسمية

مسؤول سامي بوزارة الخارجية يتهمه بعرقلة بناء الصرح المغاربي

الجزائر ترد على استفزازات المغرب و تحمله مسؤولية توتر العلاقات


08 أوت 2014 | 13:11
shadow

ردت الجزائر على الاستفزازات المغربية و الحملة الإعلامية التي تقوم بها ضد الجزائر عبر وكالة الأنباء الجزائرية التي نقلت على لسان مسؤول سامي في وزارة الخارجية، أن المغرب يتحمل مسؤولية عرقلة مشروع بناء الصرح المغاربي و ذلك من خلال "رعايته لإستراتيجية التوتر و سياسة القطيعة" .


الكاتب : مريم. ع


 و جاء رد ممثل وزارة الخارجية ، بعد أيام من التصريحات التي أدلى بها وزير الشؤون الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، الذي حمل الجزائر المسؤولية الكاملة في قضية الصحراء الغربية خلال استضافته مؤخرا من طرف إحدى القنوات التلفزيونية الأجنبية.

 و قال المسؤول الجزائري أن سياسة المغرب ، الهادفة الى عرقلة بناء الصرح المغاربي و الاتهامات التي توجهها للجزائر ، "لن تحملنا على التراجع عن  المواقف الداعمة للقضايا العادلة و في مقدمتها القضية الصحراوية التي تندرج في اطار الشرعية الدولية".

 وواصل في السياق ذاته "و إلا فكيف يفسر تخوف المغرب الشديد مع اقتراب مواعيد حاسمة مرتقبة خلال شهر أكتوبر المقبل و شهر أفريل 2015 حيث سيقوم المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي كريستوفر روس بتقديم تقريره لمجلس الأمن الأممي حول مسألة الصحراء الغربية في إطار تقييم المسار السياسي".

 و خلص المسؤول الجزائري للقول أن "هذا هو الواقع المؤلم الذي يفسر ارتباك مزاور الذي تجلى في ردود فعل هستيرية تهدف إلى تحميل الجزائر مسؤولية الانسداد الذي يعرفه مسار تسوية هذا النزاع و الذي يرجعه كل الملاحظين المحايدين إلى تعنت المغرب وسعيه لتكريس الاحتلال".

 



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق