الرئيسية سياسة أحزاب

وقع على 21 قرار إقالة لمحافظين وسافر إلى باريس

سعداني يصفّي "الأفالان"من القيادات الموالية لبلخادم


15 أوت 2014 | 14:53
shadow

علمت "يڨول" من مصادر أفالانية أن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، قد وقع قبل أيام 21 قرار إقالة في حق محافظي الحزب بمختلف مناطق الوطن، معظمهم من الموالين لبلخادم، في خطوة منه لتصفية كل القياديين الذين كان عينهم الأمين العام السابق للحزب.


الكاتب : ناصر عبد الغاني


وقالت لجنة الوفاء لعبد العزيز بلخادم، في صفحتها الرسمية على"الفيس بوك"، أن "سعداني قد أصدر جل هذه القرارات، في انتظار تبليغها للمعنيين في الأيام القادمة، وإعطاء الفرصة لمستخلفيهم للتحكم في الوضع ووأد أي انتفاضة في وقتها".

وأضاف ذات المصدر أن "سعداني وقع قبل سفره إلى العاصمة الفرنسية باريس، قرارات رسمية بإقالة كل من محافظ وهران دينار محمد ومحافظة ولاية بجاية ونائبة بالمجلس الشعبي بذات الولاية دليلة فورار".

وأكدت اللجنة، استنادا إلى مصادرها من داخل"الحزب الجهاز" أن"قرارات الإقالة ممضية ومتواجدة الآن على مستوى الجهاز المركزي وهي في انتظار تبليغ المعنيين بها رسميا في الأيام القادمة".

وتابعت اللجنة، تقول إن"سعداني وجه تعليمات لعضو المكتب السياسي المكلف بالتنظيم، مصطفى معزوزي، لتبليغ المعنيين في أيام متباعدة بين قرار التنحية، والآخر لكي لا تحدث القرارات الجماعية ثورة ضده وانتفاضة ضد استبداده وحكمه، خاصة وأنه يعلم إنه مرفوض في القواعد ويخشى أن تكون هذه القرارات القطرة التي تفيض الكأس والقشة التي تقسم ظهر البعير في إنهاء فترة اغتصابه للأمانة العامة".

من جانب آخر استقت اللجنة من مصادرها الخاصة بالحزب، -مثلما قالت- خبرا مفاده أن "محافظ جبهة التحرير الوطني بولاية معسكر، أحمد مكاوي، قد قدم استقالته وهي الآن تتواجد على مستوى ديوان عمار سعداني بالمقر المركزي للحزب بحيدرة."

وأكدت ذات المصادر أن "سبب استقالة مكاوي من منصبه يعود إلى رفض مكاوي للخروقات والتجاوزات وحالة الفوضى التي بات الحزب يعيشها من جراء القرارات غير القانونية بالحزب للمدعو عمار سعداني وجماعته الفاسدة،  بالإضافة إلى رفض المعني التعيينات والتقسيمات الجديدة للمحافظات ومحاولة سطو رجال المال والأعمال على مراكز قيادية في المحافظات الجديدة التي عينها سعداني".

وأوردت اللجنة أن" سعداني قبل الاستقالة، وهو الآن بصدد تعيين شخص آخر في منصب محافظ بولاية معسكر".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق