الرئيسية ثقافة فن

بوتفليقة يؤكد تضامن الجزائر مع فلسطين

غزة في قلب مهرجان جميلة العربي


15 أوت 2014 | 16:24
shadow

انطلقت، سهرة الخميس، فعاليات الطبعة العاشرة من مهرجان جميلة العربي، بسطيف، بأبيات للراحل محمود درويش، على وقع موسيقى السمفونية الوطنية التي قادها المايسترو أمين قويدر، بحضور متميز شاركت فيه وزيرة الثقافة نادية لعبيدي، وزيرة التضامن مونيا مسلم، ورئيسة الحزب العام للعمال، لويزة حنون، إلى جانب 9 دول عربية لتعلن تضامنها مع القضية الفلسطينية وأهالي غزة.


الكاتب : ملاك. ف


كانت ليلة افتتاح فعاليات مهرجان جميلة العربي متميزة، يخيل للحاضر فيها أنه في غزة، حيث دوت أغنية "وين الملايين" لجوليا بطرس فضاء ركح كويكول المتربع بالمدينة الأثرية الرومانية، المصنفة عام 1982 كتراث عالمي للإنسانية، لتبشر فيروز بعودة القدس من خلال "زهرة المدائن".

ولامست داليا الشيح مشاعر الحضور الذي غصت بهم المدينة الأثرية، بأغنية "وعلاش"، فيما عبرت الفنانة ندى الريحان عن تضامنها مع الغزاويين بأغنية اختار لها عنوان "غزاوية".

ومع اقتراب مطلع الفجر، صعد أمير الراي، الشاب مامي، الخشبة، وأغدق على الحضور بأحلى أغانيه وأشهرها التي أخرجها من ريبرتواره، ليرددها الأخير وإياه، وهو الذي يحفظها عن ظهر قلب، ليثبت مامي أنه لا زال أميرا للأغنية الرايوية رغم المشاكل التي عصفت به قبل سنوات.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، بعث برسالة إلى المهرجان، عبر فيها عن الموقف الثابت للجزائر والمندد بالعدوان الهمجي، وعن تضامن الجزائر مع الأشقاء في فلسطين، مشيرا إلى أن "أهل الفنكانوا وما يزالون دائما الضمير الحي والمعبر الصادق عن مشاعر الشعوب وآلامها".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق