الرئيسية مال وإقتصاد أسواق وبورصة

تيزي وزو

غلق المقاطعة الفلاحية بفريحة إحتجاجا على غياب لقاح الحمى القلاعية


17 أوت 2014 | 14:38
shadow

قام، اليوم، فلاحو كل من بلدية أغريب و فريحة و تيميزار بغلق المقاطعة الفلاحية الإدارية لبلدية فريحة الواقعة على بعد 30 كلم عن مقر الولاية تيزي وزو، وذلك للمطالبة بتزويدهم بلقاح الحمى القلاعية الذي قضى على 72 رأس من مواشيهم .


الكاتب : روميسة ع


هذه الحركة الاحتجاجية جاءت ردا على الوعود الإدارية المقدمة من طرف مديرية الفلاحة لتيزي وزو، التي أكدت لهم في اجتماعات عديدة أن لقاح الحمى القلاعية سيكون في متناول الفلاحين ابتداء من بداية شهر أوت. لكن مديرية الفلاحة، حسب المحتجين، اكتفت لحد الساعة بتقديم إرشادات وقائية لهم، وهو ما اعتبروه تهاونا وتماطلا لان الإجراءات الوقائية لا تجدي نفعا في مثل هذه الظروف.

وما زاد من قلق أغلبية الفلاحين هو عدم تامين رؤوس ماشيتهم ، ما يعني أن الفلاحين لن يستفيدوا من أية تعويضات في حالة إصابة مواشيهم. ومن جهته أكد السيد "لوصيف عفطوط" طبيب بيطري لدى المصالح الفلاحية لولاية تيزي وزو ، أن الحصة الثانية للقاح الحمى القلاعية سوف تصل الجزائر بعد غد ، وستوزع على جميع الفلاحين المتضررين في اليوم ذاته. ، مؤكدا تلقيح ما يعادل 38ألف رأس من الماشية عبر تراب الولاية، وهي العملية التي لا تزال مستمرة باعتبار أن تيزي وزو تدعمت ب 5000 جرعة من اللقاح و قد وزعت على الفلاحين في انتظار استلام الحصة الثانية للقضاء نهائيا على مخاوف الفلاحين و الوباء الذي يهدد رؤوس المواشي ببلادنا.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق