الرئيسية سياسة منظمات وجمعيات

الاتحاد العام للعمال الجزائريين

فيدرالية الصحة تفند إنسحاب عمال القطاع منها


17 أوت 2014 | 14:54
shadow

فند الأمين العام للفيدرالية الوطنية لعمال القطاع الصحي المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للعمال الجزائريين رضا أيت طالب ، اليوم، إنسحاب 70 بالمائة من عمال القطاع من نقابته.


الكاتب : مريم. ش


و وصف أيت طالب، خلال ندوة صحفية نشطها رفقة الأمناء العامين للنقابات الوطنية لعمال القطاع الصحي لكل من الأسلاك المشتركة وأعوان التخذير والإنعاش والقابلات، تصريحات المنسق الوطني للنقابات الثلاث "بالكاذبة" مفندا تصريح "إنسحاب 70 بالمائة من عمال القطاع الصحي المنخرطين بهذه الفيدرالية" . واعتبر المنشقين من الأسلاك الثلاثة "لايمثلون" القاعدة وأن إختيارهم للإنسحاب من الفيدرالية وتكوين نقابة مستقلة جاء بعد"عدم تزكيتهم" من طرف المندوبين لحضور مؤتمر الفيدرالية لتجديد هيئاتها خلال شهر سبتمبر المقبل.

وبخصوص مطالب هذه الأسلاك الثلاثة، أكد السيد أيت طالب أن الفيدرالية بصدد تحضير أرضية مطالب سيتم تقديمها لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في القريب العاجل، مثمنا إستعداد هذه الأخيرة لدراستها وتلبيتها . ومن جهة أخرى ندد الأمين العام للنقابة الوطنية لأعوان التخدير والإنعاش السيد عبد الله سكيل بالتصريحات التي أدلى بها المنسق الوطني للنقابات الثلاثة منير بطراوي واصفا أياها "بالوهمية الغرض منها تظليل الرأي العام".وقال في نفس الإطار أن هؤلاء المنشقين "لايمثلون" إلا القلة من العمال مؤكدا بأن الفيدراليات المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للعمال الجزائريين فيدراليات مهيكلة تحترم القوانين وتسهر على تلبية انشغالات العمال المنضويين تحت لوائها.

نفس التصريح أدلى به الأمين العام للنقابة الوطنية للاسلاك المشتركة السيد موساوي عزالدين، داعيا عمال هذا السلك إلى "رص الصفوف والتحلي باليقظة" لقطع الطريق أما كل من تسول له نفسه ب"ضرب وحدته واستعماله كرهينة لتحقيق طموحاته".أما الأمينة العامة بالنيابة للنقابة الوطنية للقابلات السيدة رشيدة شطي فقد فندت هي الأخرى خبر الإنشقاق عن الإتحاد العام للعمال الجزائريين الذي أدلت به الأمينة العامة السابقة التي تم سحب الثقة منها، مؤكدة الوقوف إلى جانب الإتحاد إلى غاية تحقيق جميع مطالب السلك.

ويذكر أن أعضاء من النقابات الثلاثة المنضوية تحت لواء الفيدرالية الوطنية لعمال القطاع الصحي (نقابة الأسلاك المشتركة والقابلات وأعوان التخدير والإنعاش) قد أعلنوا خلال الأسبوع الفارط عن استقالتهم من الإتحاد العام للعمال الجزائريين وتأسيس نقابة مستقلة.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق