الرئيسية سياسة منظمات وجمعيات

دعتهم إلى تعزيز صفوفهم لكسب معركة الاستقلالية

الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان تندد بحملة قمع النقابيين


18 أوت 2014 | 14:14
shadow

نددت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان بحملة قمع النقابيين الناشطين في صفوف النقابات المستقلة، معتبرة إياها "عملية انتقامية موجهة ضد كل الذين يرفضون التنازل عن استقلاليتهم وحريتهم".


الكاتب : ناصر عبد الغاني


وقال بيان للتنظيم الحقوقي تلقت "يڨول" نسخة منه، الإثنين، أن"الرابطة تابعت إجراءات القمع التي مست أعضاء النقابات المستقلة"، معربة عن استنكارها للتضييق الممارس من قبل الإدارة ضد هؤلاء.

وأضافت الرابطة "بالفعل فإذا كانت النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية، تعد بين مندوبيها والمنخرطين فيها عدد معتبر ممن تعرض للتدابير الظالمة والتعسفية مثل تعليق علاقة العمل والتحويلات والعزل والتي من بين آخر ضحاياها رئيس السناباب رشيد معلاوي، فإن نقابات مستقلة أخرى كالنقابة المستقلة لعمال البريد، والتي تواجه رفض تسجيلها، يواجه رئيسها مراد نقاش، تعليق علاقة عمله، كما تم عزل المكلف بالإعلام طارق، عمار خوجة، بعد تعليق علاقة عمله أيضا، ونفس الوضع بالنسبة لرئيس النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز لسونلغاز، النقابة المسجلة والتي تعرض رئيسها بوخالفة عبد الله للطرد، كما تعرض 37 مندوب آخر لتدابير خصم من الراتب والتنزيل في الرتبة وحتى الطرد".

وأعربت الرابطة في بيانها عن "تضامنها مع كل النقابيين، داعية من كل المناضلين تعزيز صفوف النقابات المستقلة من أجل كسب معركة استقلالية العمل النقابي".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق