الرئيسية دولي المنطقة العربية

الاحتلال يراوغ لإبقاء الحصار

استئناف العدوان على غزة


19 أوت 2014 | 16:16
shadow

أمرت حكومة الاحتلال الاسرائيلي، الجيش باستئناف القصف على غزة، بعد سقوط صواريخ للمقاومة على الأراضي المحتلة، ما يعصف مرة أخرى بأمل توقيع اتفاق يضمن للفلسطينيين بغزة التخلص من الحصار الجائر.


الكاتب : محمد عشاب


الصواريخ التي تتحدث عنها اسرائيل تكون قد سقطت بمدينة بئر الشبع، ما أدى لإصدار أمر باستئناف قصف القطاع، القصف استهدف ضواحي بيت لاهيا. استئناف العدوان، يأتي بعد تمديد الهدنة 24 ساعة اضافية بعد انتهاء هدنة الخمسة أيام، دون أن يتم تسجيل اي تقدم يذكر، رغم بعض التسريبات التي تحدثت عن اتفاق قريب حول أغلب النقاط المطروحة.

وكانت سرايا القدس، أنها ترفض تمديد الهدنة، لأنه ظهر جليا أن الاحتلال يربح الوقت ويرفض رفع الحصار الجائر على قطاع غزة. من جهتها حركة حماس، قالت أن الاحتلال الاسرائيلي يرفض تسجيل أي تقدم في المفاوضات ويرفض رفع الحصار، من خلال اقتراح "ألغام" في بنود الاتفاق، كإصرار المفاوضين على وضع بند حول فتح المعابر يقول "وفق شروط تحدد لاحقا"، ما يعني حسب حركة المقاومة أن الاحتلال لا يفكر أبدا في رفع الحصار على قطاع غزة. يذكر أنه منذ بداية العدوان الاسرائيلي، تم تسجيل استشهاد أكثر من 2000 فلسطيني أغلبهم أطفال ونساء وأكثر من 10 آلاف جريح.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق