الرئيسية سياسة كل الأحداث

ثالث حادث لطائرات "الجزائرية" في أسبوع

سمعة الخطوط الجوية الجزائرية على كف عفريت


19 أوت 2014 | 17:14
shadow

بات السفر على متن شركة الخطوط الجوية الجزائرية يشكل هاجسا لدى الجزائريين وغير الجزائريين، منذ نهاية الشهر المنصرم، التي شهدت تحطم طائرة "ماكدونال دوغلاس"، والتي خلفت كما هو معلوم، مقتل ما لا يقل عن 118 مسافرا من جنسيات عدة.


الكاتب : أحمد. Ø£


الحادثة الجديدة وقعت، الثلاثاء، حيث اضطرت طائرة أخرى تابعة لـ "الجزائرية" للهبوط بشكل اضطراري، في مطار حاسي مسعود، بينما كانت قادمة من مطار إليزي متوجهة نحو العاصمة وعلى متنها 54 مسافرا.

والطائرة المعنية هي من النوع الصغير "أ تي آر" كانت تقوم بالرحلة رقم 6470، وقد هبطت اضدراريا بمطار إليزي بعد أن تعذر عليها التوقف في مطار غرداية، لأسباب أرجعت لسوء الأحوال الجوية، بحسب مصادر غير رسمية.

ويعتبر هذا الحادث الثالث من نوعه الذي تتعرض له طائرات الخطوط الجوية الجزائرية، في مدة لم تتجاوز الأسبوع، وكان الحادث الأول قد وقع بمطار ليل الفرنسي، الذي شهد انحراف طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية عن مسارها قبل إقلاعها، بينما كانت متجهو مطار هواري بومدين الدولي، في حين وقع الحادث الثاني بمطار هواري بومدين، وقد تسبب في إلغاء الرحلة التي كانت وجهتها مطار غرداية.

أما الحادث الكارثة فهو الذي وقع للطائرة المستأجرة من الشركة الإسبانية "سويف إير"، والتي تحطمت بشمال غرب مالي، وهي الحادثة التي أخذت أبعادا دبلوماسية بسبب ما اعتبر سطو السلطات الفرنسية على مجريات التحقيق.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق