الرئيسية سياسة كل الأحداث

قدم توضيحات لسفير فلسطين بخصوص زيارة نزال إلى الجزائر

مقري: "لا حل للقضية الفلسطينية بغير المقاومة"


22 أوت 2014 | 14:09
shadow

أكد رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، وجود شبه إجماع بين الطبقة السياسية الجزائرية، على أنه "ﻻ حل للقضية الفلسطينية بغير المقاومة".


الكاتب : ناصر عبد الغاني


وأضاف مقري على جدار صفحته في "الفيسبوك": "توصلنا برفقة عدد كبير من الأحزاب المعروفة المعارضة والموالية للسلطة (جبهة التحرير والأرندي) من كل اﻷيديولوجيات في لقائهم بالسفير الفلسطيني بالجزائر بمقر السفارة، الخميس، وكان رأيهم في القضية الفلسطينية رأيا واحدا: ﻻ حل للقضية الفلسطينية بغير المقاومة، والمفاوضات يجب أن تكون على أساس المقاومة".

من جانب آخر، خاض مقري في موضوع يتعلق بالرد على انتقادات السفير الفلسطيني بالجزائر لؤي عيسى، للقائد وعضو المكتب السياسي في حركة حماس الفلسطينية، محمد نزال، جراء عدم زيارته للسفارة وكذا على بعض تصريحاته.

وأوضح مقري في هذا السياق قائلا: "البارحة جاءني فلسطيني لمكتبي بعد لقاء السفير الفلسطيني يلومني على عدم المجيء بنزال إلى السفارة، ظنا منه بأن حركة مجتمع السلم هي التي استضافت نزال، والطريف في اﻷمر أنني أثناء ترتيب تأشيرات الوفد الفلسطيني مع وزارة خارجيتنا خاطبني موظف كبير في الوزارة على أساس أن نزال ضيف عندنا، وهذا يبين بأن آخرين كثر يعتقدون نفس الاعتقاد، ما يوجب التوضيح الاستباقي".

وتابع مقري: "نزال عزيز على قلوبنا باعتباره فلسطينيا وباعتباره من حركة مقاومة، وقد قمت بتصحيح الصورة ما استطعت للسفير بحضور كل من سمعه وتحملت حرج مقاطعته أثناء حديثه عن نزال".

وأضاف ذات المسؤول الحزبي: "نتفهم موقف السفير بخصوص نقطة اعتراضه على عدم زيارة نزال للسفارة، حيث قال إن السفارة لكل الفلسطينيين وليست لفصيل من الفصائل، وأما اعتراضه على قول نزال بأن المساعدات لغزة ﻻ تصل فإن من قال هذا هي السلطة الجزائرية ذاتها حينما لمناها على عدم تقديم المساعدات لغزة، بل من المسؤولين من قال بأن المبالغ المالية التي قدمتها الجزائر لعزة سابقا لم تصل".

وتابع المتحدث أن "أي حزب يستضيف قائدا فلسطينيا مقاوما قد أحسن وقام بعمل مبارك، وذلك شكل من أشكال دعم فلسطين والمقاومة"، وبحسبه: "لسنا نحن من استضاف القائد نزال، بل لم يزرنا نحن كذلك بالرغم من أننا وجهنا له الدعوة للغداء معنا ونحن نتفهم ظروفه في كل اﻷحوال، ومن عادتنا أثناء استضافة قادة حماس أن ننظم لهم لقاء مع سفارة فلسطين ما استطعنا، كما وجهنا دعوة للسفير الفلسطيني وستكون له كلمة في تجمع حرشة المزمع الجمعة إلى جانب قادة حماس وهذا سلوك اعتيادي لنا منذ عهد الشيخ محفوظ نحناح".

تجدر الإشارة إلى أن محمد نزال، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، استنكر تصرفات بعض الجهات، من تعطيل مرور القافلات الإنسانية إلى فلسطين، بما فيها تلك المرسلة من الجزائر، مشيرا في تصريحات له بالجزائر العاصمة، إلى أن "تلك القوافل تذهب إلى جهات أخرى لا تعني الغزاويين المنكوبين جراء حرب الإبادة التي يتعرضون".



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق