الرئيسية رياضة كرة جزائرية

الصحافة العالمية تناقلت الخبر

مقتل إيبوسي "تراجيديا" للكرة الجزائرية


24 أوت 2014 | 13:32
shadow

أعربت وسائل الإعلام، التي تناقلت خبر مقتل اللاعب الكاميروني لشبيبة القبائلية، أن الحدث يعد تراجيديا حقيقية للكرة الجزائرية.


الكاتب : محمد عشاب


أوردت يومية "لوموند" عبر موقعها الإلكتروني الخبر واكتفت بالحديث عن بعض تفاصيل الحادث، وشددت على أن اللاعب كان هداف البطولة الموسم الماضي، كما تطرقت لقرار وزير الداخلية بفتح تحقيق معمق في القضية.

موقع "هوفينتون بوست المغرب العربي"، قال من جهته، بقلم الإعلامي الجزائري قاضي إحسان: "وفاة إيبوسي كارثة وطنية، لاعب شاب موهوب دفع حياته ثمن وضع الكرة الجزائرية الكارثية".

"لوفيغارو" الفرنسية، من جهتها استعملت نفس المصطلح "دراما تحل بالكرة الجزائرية"، بوفاة لعب إثر رشق للحجارة عقب لقاء "عادي" من الجولة الثانية للبطولة، ونقلت اليومية على موقعها تصريح رولان كوربيس، المدرب السابق لاتحاد العاصمة، الذي كان يريد استقدام اللاعب لفريق العاصمة: "كان لاعبا خلوقا ومهذبا وموهوبا، أنا جد حزين لما وقع".

 تناقل الصحف العالمية الحدث المؤسف والمؤلم، أدى إلى بروز تعاليق تصف الشعب الجزائري بالهمجي، فقال أحد المعلقين على صفحة "لوموند": "منذ خمسين سنة قتلوا الأقدام السوداء وها هم اليوم يقتلون اللاعبين الأجانب" !! .

وحتى وسائل الإعلام الفلسطينية المنشغلة بما يجري بغزة، تناقلت الخبر لما يشكله من سابقة في تاريخ كرة القدم العالمية، فلا يحتفظ التاريخ الحديث للرياضة الأكثر شعبية أن عرفت وفاة لاعب برشق بالحجارة من طرف أنصاره.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق