الرئيسية رياضة كرة عالمية

بسبب عطل في الأجهزة

بعثة المريخ السوداني تنجو من كارثة جوية


26 أوت 2014 | 13:08
shadow

نجت بعثة فريق المريخ السوداني من كارثة جوية في كينيا عندما كانت طائرة البعثة تحلق في أجواء الحدود مع دولة جنوب السودان في طريق عودتها للسودان.


الكاتب : أيمن. ج


وأوضحت صحيفة "الصدى" التي أوردت الخبر أن الطائرة الكينية أقلعت بإتجاه الخرطوم وعندما وصلت حدود دولة جنوب السودان، أبلغ طاقم الطائرة الركاب بحدوث عطب في أجهزة التدفئة التي تحافظ على الوقود من التجمد في الأجواء الباردة الأمر الذي دفع قائد الطائرة لإبلاغ الركاب بأنها ستعود إلى مطار نيروبي.وقال حارس مرمى المريخ جمال سالم الأوغندي لصحيفة "الصدى" أن عطلاً مفاجئاً أصاب الطائرة وأحدث ذلك رعباً، قبل أن تتعطل الطائرة وتعود إلى نيروبي مجدداً.

وأشارت الصحيفة إلى أن أفراد البعثة عاشوا أجواءً من الرعب مع الدعوات أن تعود البعثة إلى نيروبي بالسلام.وفي نيروبي بعد إنتظار أكثر من ساعتين أعلنت الخطوط الكينية عن جاهزية الطائرة للإقلاع لإستئناف الرحلة، ولكن قبل أن تقلع الطائرة من المدرج تجدد العطل وإعتذرت الخطوط الكينية عن عدم إستئناف الرحلة وجهزت طائرة بديلة وهو ما رفضه جمال الوالي الذي وجه رئيس البعثة حاتم عبد الغفار بالحجز للبعثة للإقامة في فندق خمسة نجوم.

وأعلن الوالي عن تكفله بتجهيز طائرة خاصة لنقل البعثة إلى السودان ظهر اليوم حيث ستغادر الطائرة من الممكلة العربية السعودية إلى نيروبي لتقل البعثة".ولم يعلّق مجلس إدارة الفريق على الحادث.



مواضيع ذات صلة

التعليقات

أترك تعليقا

شكرا لك تمت إضافة تعليقك بنجاح .
تعليق